الأمن المصري يوافق على حضور 40 ألف مشجع .. إدارة الزمالك تخصص استقبالا حارا لنهضة بركان

وصلت بعثة نهضة بركان في الساعات الأولى من صباح أمس الاربعاء إلى مطار القاهرة، حيث ستواجه الزمالك المصري ليلة الأحد المقبل، في إياب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
ووجدت البعثة البركانية في استقبالها رئيس الزمالك، مرتضى منصور، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة، كما تواجد أمام قاعة الوصول عدد من براعم نادي الزمالك، حاملين الورود وأعلام مصر والمغرب، بالإضافة إلى المزمار البلدي والتنورة.
وقضت بعثة الفريق البرتقالي، التي ضمت 40 فردا، منهم 24 لاعبا، أمس الأربعاء بالقاهرة، وخاضت حصة تدريبية خفيفة، قبل أن تغادر يومه الخميس صوب الاسكندرية، للدخول فى تجمع تدريبي مغلق ببرج العرب حتى موعد المباراة.
وحسب ما جاء في الموقع الرسمي لصحيفة اليوم السابع، فإن إدارة الزمالك حرصت على إقامة حفل خاص على شرف البعثة المغربية أمس الأربعاء، «خاصة بعد الحفاوة التى استقبلوا بها بعثة الزمالك فى مباراة الذهاب، التى أقيمت على الملعب البلدى ببركان، وانتهت لصالح الفريق المغربي بهدف دون رد.»
ويتوقع منير الجعواني، مدرب نهضة بركان، مباراة صعبة يوم الأحد ببرج العرب، مشيرا خلال الندوة الصحافية التي أعقبت مواجهة الذهاب إلى أن لاعبيه سنحت لهم العديد من الفرص، لاسيما في الشوط الأول، «وكل لاعبينا قدموا أداء جيدا. الآن تنتظرنا مهمة كبيرة لإحضار اللقب من مصر».
ويتوقع أن يغيب عن مواجهة الأحد اللاعب عبد الصمد المباركي، الذي عاودته الآلام، بعدما خاض أول أمس الثلاثاء حصة تدريبية بمدينة برشيد، فيما يتوقع أن يعود البوركينابي آلان تراوري، الذي يغيب لعدة أسابيع بداعي الإصابة، فضلا عن العربي الناجي، الذي غاب عن مواجهة الذهاب بسبب الإيقاف.
وفي سياق متصل، حصلت إدارة الزمالك على موافقة الأمن بحضور 40 ألف مشجع للمباراة، بعدما كانت تطالب بحضور 60 ألف مناصر.
ودعا مرتضى منصور جمهور، حسب يومية اليوم السابع، بالالتزام والتشجيع المثالي للفريق ودعمه خلال المباراة وتوفير جهدهم بالتشجيع مع بداية المباراة وليس قبلها، بالإضافة إلى عدم إطلاق أى هتافات مسيئة والالتزام بتشجيع فريقهم فقط، خاصة وأن مجلس إدارة القلعة البيضاء قد وجه الدعوة لعدد من الشخصيات العامة ومجالس الإدارات، ومنها مجلس إدارة الأهلى لحضور الموقعة الإفريقية، والتي ستكون بمثابة كرنفال، بعدما شكل رئيس النادى الأبيض لجنة برئاسة أحمد مرتضى منصور، من أجل تحضير العديد من الترتيبات لذلك النهائى حتى يخرج فى أفضل صورة.
وبدوره دعا كريستيان غروس، مدرب الزمالك، لاعبيه إلى التركيز وبذل أقصى جهد في اللقاء المقبل، مؤكدا أنهم قادرون على الفوز وحصد لقب بطولة الكونفدرالية الأفريقية هذا الموسم.
ومن المقرر أن تجري مباراة الإياب يوم الأحد المقبل، في العاشرة ليلا بالتوقيت المصري (الثامنة ليلا بالتوقيت المغربي)، بملعب برج العرب في مدينة الإسكندرية.
وكان فريق نهضة البركان قد فاز على الزمالك في لقاء بهدف واحد، سجل في الدقيقة 94 من زمن اللقاء بواسطة المهاجم الدولي التوغولي «لابا كودجو»، الذي رفع رصيده في مقدمة هدافي البطولة إلى ثمانية أهداف.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 23/05/2019