الأمن يفك لغز جريمة قتل بالبئر الجديد والفاعل أحد الجيران بمساعدة زوجة الضحية

لم تتأخر الشرطة القضائية بمدينة الجديدة، بتنسيق مع عناصر الشرطة بمفوضية البئر الجديد، في فك لغز جريمة القتل التي شهدتها المدينة ليلة الخميس – الجمعة . فبحسب رواية تم تعميمها من قبل زوجة الضحية – في محاولة لتمويه العدالة – فإن  أحد الجيران تسلل في حدود الساعة الواحدة من صبيحة الجمعة الماضية، إلى منزل جاره، عندما كان يخلد هو و زوجته و ابنهما للنوم، حيث سدد  طعنات قاتلة إلى رب الأسرة بواسطة سكين من الحجم الكبير  واستولى على مبلغ مالي بقيمة 15 ألف درهم ، وبعد ذلك قام باحتجاز الزوجة واغتصابها بعد تكبيلها  قبل مغادرة مكان الجريمة.
وبحسب رواية زوجة الضحية، فإنها مباشرة بعد  فك أسرها، التحقت بمفوضية الشرطة بالبئر الجديد، حيث أبلغت عن جناية القتل والاحتجاز والاغتصاب موجهة الاتهام إلى أحد الجيران الذي اختفى عن الأنظار.
المعلومات الأولية للبحث، والذي باشرته الأجهزة الأمنية، مكن صباح يوم الأحد، من استجلاء حقيقة الجريمة والاشتباه في ضلوع زوجة الضحية والجار البالغ من العمر 33 سنة، في التواطؤ والتحضير والتنفيذ المادي لارتكاب هذه الجريمة باستخدام السلاح الأبيض، وذلك لدوافع تتعلق بالسرقة والخيانة الزوجية.
ومكنت إجراءات البحث من توقيف الزوجة المشتبه بها، كما تم ضبط المتهم الرئيسي، وهو من ذوي السوابق القضائية في الضرب والجرح، حيث تم إخضاعهما لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري بإشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن ظروف وملابسات وخلفيات القضية.


بتاريخ : 16/01/2018