الأهلي يطالب الكاف بتطبيق تقنية الفيديو

طالب فريق الأهلي المصري، الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، يوم الأحد، بتطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد «فار» في مباريات بطولة دوري أبطال إفريقيا، وذلك بعدما أشار إلى تعرضه لأخطاء تحكيمية خلال خسارته 0 – 1 أمام مضيفه النجم الساحلي التونسي، في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الثانية بمرحلة المجموعات للمسابقة القارية.

واضطر الأهلي للعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 12 من عمر المباراة، عقب قيام حكم المباراة البوتسواني جوشوا بوندو بطرد مدافعه أيمن أشرف، ليسغل الفريق التونسي النقص العددي ويحرز هدف الفوز في الشوط الثاني، عبر لاعبه المخضرم ياسين الشيخاوي.
وذكر الأهلي في بيانه الرسمي: «ارتكب الحكم العديد من الأخطاء التي أثرت في نتيجة المباراة بشكل مباشر عندما قام بطرد أيمن أشرف مدافع الأهلي بعد مرور 12 دقيقة فقط من بداية المباراة، وهو لم يكن يستحق الطرد وفقا لنصوص القانون، كما تجاهل احتساب ضربة جزاء صحيحة للأهلي عندما لمست الكرة ذراع أحد مدافعي النجم الساحلي داخل منطقة جزاء فريقه».
وحدد الأهلي المصري أربعة طلبات من كاف.. بدأها بضرورة تطبيق تقنية (فار) في مختلف مراحل البطولات الافريقية ابتداء من الموسم الحالي، خاصة وأن هذه التقنية أصبحت أحد بنود قانون اللعبة، ولا يمكن تجاهلها.
كما طلب الأهلي عدم تكرار تعيين نفس الحكام لذات الفرق في نفس البطولة، بالإضافة لضرورة تعيين حكام النخبة أصحاب الخبرات التحكيمية في القارة لإدارة المباريات ذات الحساسية بين الفرق المصنفة على المستوى الأفريقي.
أما الطلب الرابع للأهلي، فتمثل في ضرورة التأكيد على اللجنة المكلفة باختيار الحكام لإدارة المباريات بالالتزام بالحيادية والشفافية، خاصة وأن الأخطاء ذاتها تتكرر مع كل أزمة دون مبرر واضح، على حد وصف النادي الأحمر.


بتاريخ : 03/12/2019