الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية .. اللقاء الجهوي لجهة فاس- مكناس

تحت إشراف المكتب السياسي للحزب ممثلا بالإخوة خدوج السلاسي ، محمد محب و جواد شفيق ، وتنفيذا لقرارات المجلس الوطني للحزب ومؤسسة كتاب الأقاليم والجهات، احتضن مقر الحزب، زوال يوم الأحد 22أبريل 2018، اللقاء الجهوي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بجهة فاس – مكناس، بحضور حاشد لأعضاء الكتابات الإقليمية والمجلس الوطني والشبيبة الاتحادية والمنظمة الاشتراكية للنساء الاتحاديات والقطاعات الحزبية و المنتخبون الاتحاديون .. من كل الأقاليم الحزبية والإدارية بالجهة ( مكناس، تازة، تاونات، فاس، إفران، صفرو، بولمان، الحاجب، ومولاي يعقوب).
وبعد الاستماع للعرضين السياسي والتنظيمي لمبعوثي قيادة الحزب إلى هذا اللقاء، ومناقشتهما المستفيضة والعميقة في جو من المسؤولية والأخوية من قبل المناضلات و المناضلين الحاضرين، فقد خلص اللقاء الجهوي إلى ما يلي:
– استمرار التعبئة الشاملة للتصدي بكل الصرامة الممكنة بمعية كل المؤسسات والقوى الوطنية المواطنة، للاستفزازات المفتعلة بالمنطقة العازلة بالصحراء المغربية المسترجعة، مع تجديد التأكيد على مواقف حزبنا الثابتة، التاريخية والمبدئية من قضية الوحدة الترايية لبلادنا.
– الإشادة الكبيرة بالمستوى الرفيع للندوة الدولية التي نظمها الحزب في موضوع «النموذج التنموي الجديد» إن على مستوى الشكل أو التنظيم أو الحضور أو المضمون أو الخلاصات.
– تثمين العرضين السياسي والتنظيمي لمبعوثي قيادة الحزب إلى هذا اللقاء، مع الإشادة بما طبعهما  من وضوح و صراحة، مع التعبير عن الانخراط الجماعي في روح وغايات ما جاء فيهما سياسيا وتنظيميا، وكذا الشروع في تفعيل خارطة الطريق التنظيمية (الحملة الوطنية للعضوية، المؤتمرات الإقليمية للشباب والنساء والمنتخبين وباقي القطاعات، الأنشطة الإشعاعية،..وصولا إلى المؤتمرات الإقليمية ثم المؤتمر الجهوي).
– التأكيد على مطلب حزبنا بضرورة إطلاق السلطة التنفيذية لمشاورات آنية للمراجعة الشاملة والعميقة للترسانة القانونية المنظمة للعمليات الانتخابية بما يعيد للعمل السياسي شرفه ونبله، وللتمثيلية مصداقيتها، و للعملية الانتخابيه معناها و جاذبيتها.
– الإطلاق الفوري لدينامية التحضير للاستحقاقات الانتخابية المقبلة تحت شعار «من أجل ربح رهان الاستحقاقات القادمة»، على مستويات الإشعاع والانفتاح والاستقطاب والإنصات لمختلف الفاعلين الذين يجمعهم نفس الأفق التنموي، الديمقراطي، الحداثي للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.
– التأكيد على دعم الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الدائم لنضالات ومطالب الطبقة العاملة المغربية، مع دعوة المناضلات والمناضلين الاتحاديين في كل التنظيمات المجالية و القطاعية إلى جعل تظاهرات فاتح ماي 2018 للمركزية النقابية المناضلة «الفيدرالية الديمقراطية للشغل « فرصة ميدانية وعملية للتجميع ورص الصفوف وتجاوز الخلافات و التشنجات المدمرة، من أجل عهد اتحادي جديد قوامه وأساسه الوحدة والتضامن لخدمة وتحقيق أهداف حزبنا النبيلة.
– الدعوة إلى عقد مجلس جهوي يوم 13 ماي 2018 كحلقة مركزية في خارطة الطريق التنظيمية، مع تكليف الكتابات الإقليمية بوضع جدولة دقيقة للتنفيذ السليم والدقيق «لخارطة الطريق التنظيمية» تعرض خلال هذا المجلس التنظيمي.


بتاريخ : 25/04/2018