الاتحاد الاشتراكي يفوز بمقعدي جرسيف والناضور البرلمانِيَين، مسجلا أعلى الأصوات

فاز الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بمقعدين برلمانيين في كل من دائرتي جرسيف والناضور، حسب النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية الجزئية بمجلس النواب .

وحصل سعيد بعزيز مرشح الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالمرتبة الأولى في الانتخابات الجزئية التي شهدتها دائرة جرسيف الخميس ب 9810 صوتا، كما فاز محمد أبركان بالمقعد المخصص لدائرة بالناضور بـ 13162 صوتا.
مقعدا الدائرتين جرسيف والناضور تم إعادتها للبرلمانين السابقين في مجلس النواب ، حيث مثل سعيد بعزيز ومحمد أبركان في الولاية السابقة للساكنة . وبهذا الفوز، تكون الساكنة قد أعادت الاعتبار للنائبين لما يتميزان به من علاقات جيدة بالساكنة والإقليم .
وتنافس عن دائرة جرسيف مقعدان برلمانيان، حيث فاز بهما كل من الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية في النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية عن دائرة جرسيف ، لائحة الاتحاد الاشتراكي في المرتبة الأولى ب 9810 صوتا ، يليها لائحة الأصالة والمعاصرة في المرتبة الثانية ب 8332 صوتا . وجاءت النتائج الرسمية للانتخابات الجزئية لانتخاب أعضاء مجلس النواب بالدائرة المحلية لجرسيف (مقعدين) – يوم 04 يناير 2018 -. عدد الناخبين: 99215 وعدد المصوتين: 31634 بنسبة المشاركة: 31.88 % وعدد الأوراق الملغاة: 1993 وعدد الأصوات المعبر عنها: 29641 وفاز سعيد بعزيز عن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية: 9810 ومحمد البرنيشي عن الأصالة والمعاصرة: 8356 وعلي الجغاوي عن الاستقلال: 7519 وأحمد عزوزي عن العدالة والتنمية: 2437 وعبد الرحمان مكروط عن الحركة الشعبية: 1382 ومحمد بوبوش عن فدرالية اليسار الديمقراطي: 137
وشكر سعيد بعزيز الفائز أمام مقر الحزب بشارع مولاي رشيد وسط مدينة جرسيف، بعد أن احتل المرتبة الأولى ، أنصاره من مناضلي الحزب ومتعاطفيه على ما قاموا به من مجهودات بوأت حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية المرتبة التي يستحقها، وهو انتصار للنزاهة والديمقراطية ، وأن هذا الانتصار ليس انتصارا لشخصه ، لكن لجميع المساهمين في هذا الإنجاز، بحملة التطوع، حملة الأخلاق، حملة الانضباط والانتظام، وأن الفوز بالمرتبة الأولى جاء بعزيمة شباب ورجال ونساء إقليم جرسيف الشرفاء والنزهاء، كما شكر كل المتطوعين الذين سهروا على متابعة مجموع الخروقات والاختلالات التي عرفها يوم الاقتراع .
من جهة أخرى، أسفرت نتائج الانتخابات الجزئية على مستوى دائرة الناظور، عن فوز محمد أبركان عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالمقعد المخصص للدائرة بمجلس النواب،  بـ 13162 صوتا، متبوعا بمحمد الطيبي عن حزب الاستقلال بـ 10573 صوت، ثم سعيد الرحموني مرشح حزب الحركة الشعبية الذي ألغت المحكمة الدستورية انتخابه في المركز الثالث بـ 10521 صوتا.


الكاتب : مصطفى الادريسي

  

بتاريخ : 06/01/2018