الاستحقاقات القارية : الدفاع الجديدي يلعب آخر أوراقه والرجاء يتطلع لتأمين العبور الرسمي

يلعب فريق الدفاع الحسني الجديدي، يومه السبت، آخر أوراقه في منافسات المجموعة الثانية من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، حيث ينتظر قدوم مولودية الجزائر إلى ملعب العبدي، في ديربي مغاربي ساخن.
وأي نتيجة غير الانتصار تعني الخروج الرسمي لفارس دكالة من السباق، حيث يتذيل ترتيب مجموعته برصيد نقطتين، ومن دون أي انتصار.
وقال عبد الرحيم طالب، مدرب الفريق الدكالي، إنه اشتغل في الفترة الأخيرة على الجانب النفسي للاعبيه، مؤكدا على أن المجموعة الدكالية ستدافع عن حظوظها، رغم ضآلتها، إلى آخر نفس.
واعتبر طاليب أن ضعف خبرة لاعبيه كانت سببا في تواضع نتائجهم في هذا الاستحقاق القاري، بحكم أن الفئة العظمى منهم تدخل هذا التنافس لأول مرة.
وشدد المدرب الجديدي، في تصريحات صحافية قبل اللقاء، على أن فريقه يتوفر على إمكانيات الفوز، بشرط الاستغلال الجيد لكل الفرص المتاحة.
ويحتل مازيمبي صدارة هذه المجموعة برصيد 10 نقاط، بينما يحتل المولودية المركز الثاني برصيد 5 نقاط، بفارق نقطة أمام سطيف، صاحب المركز الثالث، ويقبع الدفاع الحسني في القاع برصيد نقطتين.
وفي مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي، يتطلع الرجاء البيضاوي إلى تأمين العبور الرسمي لربع النهاية، حيث سيكون ضيفا ثقيلا على فيتا كلوب الأنغولي، يوم غد الأحد.
وحقق الفريق الأخضر عودة قوية في هذه المسابقة، التي سبق له أن توج بلقبها رفقة المدرب الراحل هنري ميشال في سنة 2003، بعدما استهلها بتعادلين، قبل أن ينتفض أمام أسيك ميموزا الإيفواري ويهزمه ذهابا وإيابا، ليتصدر المجموعة برصيد ثمانية نقط.
وتحسنت صورة الرجاء كثيرا، بعد الانتدابات الأخيرة التي أقدم عليها، حيث قدم الوافدون الجدد الإضافة اللازمة لمجموعة المدرب الاسباني غاريدو، وأظهروا انسجاما كبيرا مع المجموعة الخضراء.
ورافقت بعثة الرجاء إلى الكونغو لجنة طبية، تابعة لوزارة الصحة، التي استجابت لطلب إدارة الفريق، الذي أبدى تخوفا كبيرا من وباء إيبولا المتفشي بدولة الكونغو، والذي أودى، حسب تصريحات رسمية، بحياة أكثر من 40 شخصا.
وعن ذات المسابقة، يحل نهضة بركان يوم الأحد ضيفا على الهلال السوداني، أملا في تسجيل نتيجة إيجابية، تعزز حظوظه في العبور إلى الدور الموالي، وأيضا تعيد التوازن للمجموعة البرتقالية، التي تراجعت صورتها بعد البداية اللافتة، والتي توجتها بتسجيل انتصارين متتاليين.
ورغم تراجعه إلى المركز الثاني، عقب هزيمته أمام النادي المصري في الجولة الماضية، مازالت حظوظ أبناء المدرب منير الجعواني وافرة لانتزاع بطاقة التأهل، خاصة وأنه سيخوض لقاءه الأخير أمام أنصاره ضد دي سونغو الموزمبيقي.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 18/08/2018

أخبار مرتبطة

  طلب زملاء صحفيون من الإمارات والسعودية ومصر من زملائهم المغاربة الإدلاء بالرأي في قضية حجز أقمصة نهضة بركان في

فاز المنتخب الوطني المغربي، أول أمس الثلاثاء، على المنتخب الجزائري (10 – 0) في الدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد

المنتخب الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بسلا دخل المنتخب الوطني المغربي الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بمركب محمد السادس لكرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *