البطولة الاحترافية – الدورة 12 : الجيش الملكي يصحح أوضاعه والدفاع الجديدي يواصل انحداره

 

صحح فريق الجيش الملكي أوضاعه، تحت قيادة مدربه الجديد، محسن بوهلال الذي تسلم المهمة بشكل مؤقت في انتظار التعاقد مع ربان جديد. وتحقق الفوز العسكري في ديربي العاصمة العلمية، على حساب جاره الفتح، مساء أول أمس الأحد، برسم منافسات الدورة 12 من البطولة الاحترافية.
ويدين الجيش الملكي بهذا الانتصار لكل من الكونغولي هيريتيي لوفومبو، الذي زار الشباك الفتحية في الدقيقة 30 من ضربة جزاء، والمهدي برحمة في الدقيقة 44.
وهو الفوز الثالث للجيش الملكي هذا الموسم، والأول له منذ الدورة السابعة، مقابل خمس هزائم، وثلاثة تعادلات، ليرتقي إلى المركز 12، بعد أن رفع رصيده إلى 12 نقطة إلى جانب الكوكب المراكشي الذي يرحل غدا الأربعاء لمواجهة اتحاد طنجة.
وبالمقابل، ظل اتحاد الفتح في المركز السابع، وتوقف رصيده عند 13 نقطة، إلى جانب أندية سريع وادي زم، واتحاد طنجة، وأولمبيك خريبكة، ومولودية وجدة.
وواصل الدفاع الجديدي عروضه المتواضعة، بعدما تعثر بميدانه أمام يوسفية برشيد بهدف للاشيء، كان ورائه الهداف الحريزي محسن الناصيري في الدقيقة 26.
والتحق يوسفية برشيد بكوكبة الريادة، بعد أن رفع رصيده إلى 17 نقطة، مناصفة مع الوداد البيضاوي، الذي يحل ضيفا على أولمبيك خريبكة يوم غد الأربعاء، وحسنية أكادير الذي يستقبل يومه الثلاثاء مولودية وجدة.
أما الفريق الدكالي فقد تراجع إلى المركز السادس، بعد أن تجمد رصيده عند 15 نقطة، جمعها من أربعة انتصارات، ومثلها من الهزائم، وثلاثة تعادلات.
وكانت الجولة الثانية عشر قد انطلقت مساء السبت من ملعب إيمزورن، حيث مني شباب الريف الحسيمي بهزيمة أمام أنصاره على يد المغرب التطواني، بأربعة أهداف لهدف واحد.
وتعاقب على تسجيل أهداف فريق «الحمامة البيضاء» كل من سعيد كرادة (د21) وأسامة حلفي (د24) و زهير نعيم (87 ض.ج) و يونس حواصي (90+1) ، فيما وقع هدف فريق شباب الحسيمة عبد العظيم خضروف ( (85 ض.ج)، علما بأن الفريق الحسيمي أضاع ضربة جزاء في الدقيقة 75 بواسطة عبد الغني فوزي.
وارتقى فريق المغرب التطواني عقب هذا الفوز، وهو الرابع له في الموسم مقابل أربعة تعادلات ومثلها هزائم، من المركز السابع إلى الثالث بمجموع 16 نقطة، وبفارق نقطة واحدة خلف متصدري الترتيب الوداد البيضاوي و حسنية أكادير.
أما فريق شباب الريف الحسيمي، الذي مني بالهزيمة السادسة في الموسم والثانية على التوالي، مقابل فوزين وأربعة تعادلات، فظل في المركز الرابع عشر بعد أن تجمد رصيده عند عشر نقاط.
النتائج
شباب الحسيمة – المغرب التطواني 1 – 4
الجيش الملكي – الفتح الرياضي 2 – 0
الدفاع الجديدي – يوسفية برشيد 0 – 1

برنامج باقي المباريات
الثلاثاء
نهضة بركان – أولمبيك آسفي (س 17)
حسنية أكادير – مولودية وجدة (س 18)
الأربعاء
أولمبيك خريبكة – الوداد البيضاوي (س 16)
اتحاد طنجة – الكوكب المراكشي (س 19)
الرجاء البيضاوي – سريع وادي زم (س 20)


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 18/12/2018