البنك المغربي للتجارة الخارجية لافريقيا يوقع شراكة مع جامعة الحسن الثاني

 

اعلن كل من البنك المغربي للتجارة الخارجية لافريقيا، و جامعة الحسن الثاني كلية العلوم القانونية الاقتصادية و الاجتماعية، عن توقيع شراكة بهدف تطوير مشروع يركز على تطوير روح المبادرة في الشباب، عبر دمج الشباب بالبنك و بالمنتتجات البنكية على حد سواء. وتحقيقا لهذه الغاية، تم التوقيع على هذه الشراكة خلال حفل أقيم لها يوم الاثنين 17 سبتمبر، في مقر البنك و بحضور كل من عميد الكلية عبد اللطيف كومات، و ابراهيم بنجلون التويمي المدير العام للمجموعة التنفيدية الادارية للبنك المغربي للتجارة الخارجية لافريقيا، زيادة على حضور وفد من الكلية يشمل نائب العميد، و مجموعة من الاساتذة الجامعيين و أطر عليا.
ويشمل البرنامج المتوفر للمرة الاولى بالمملكة على 3 مكونات أساسية، تتتمثل أولا في حضمة موجهة نحو تطوير تقنية “fintech» من اجل مرافقة رواد الاعمال و اصحاب المشاريع بمدينة الدارالبيضاء، من خلال برنامج يمتد على مدى 18 شهرا من احتضان المشروع، و اكثر من ثلاث سنوات في مرحلة ما بعد الحضانة، اذ يشمل جميع نواحي المشروع المراد العمل عليه. ثانيا يشمل برنامجا للتوعية بريادة الأعمال، يستند لحلقات عمل موجه للطلبة الراغبين في التوفر على اليات العمل الريادية، كما يهدف لغرس روح المبادرة الذاتية بهم، اذ يسعى لتكوين 95% من التلاميذ على شكل موظفين. وثالثا العمل على وكالة مصرفية بيداغوجية، تقدم فضاء عمل يتسم بالمشاركة المعرفية، ومشاركة الخبرات المتعلقة بسوق العمل و بالفضاء الاقتصادي، من اجل التوصل الى حلول بخصوص توفير مناصب الشغل للشباب.
وتسعى المؤسستين من خلال هذه الشراكة الى دعم الشباب في مسيرتهم المهنية الاحترافية، وأيضا لبعث روح الابتكار و خلق أفكارهم و دعمها، من أجل تيسير ولوجهم لسوق الشغل، ولتمكينهم من أيجاد حلول لمشاكل تكوين الشباب لولوج سوق الشغل. كما تشكل هذه الشراكة جزءا من استعداد الشريكين لوضع نفسيهما، كمساهمين في تقوية الطموحات التشغيلية الخاصة بالشباب، عبر توفير جميع الوسائل الممكنة لتطوير روح ريادة الأعمال فيهم.


الكاتب : المهدي المقدمي

  

بتاريخ : 19/09/2018