(التجديف وزن خفيق/ 1000م) الجزائري بودينة يفوز بالميدالية الذهبية والمغربي اللمان رابعا

 

فاز الجزائري بودينة سيدي علي ،أول أمس الأربعاء، بالميدالية الذهبية لمسابقة التجديف (وزن خفيف /1000م)، ضمن منافسات الدورة ال12 للألعاب الإفريقية التي يحتضنها المغرب إلى غاية31 غشت الجاري، فيما حل المغربي عبد الحق اللمان في المركز الرابع.
واحتل بودينة المركز الأول بعد قطعه المسافة في زمن قدره 3د و30ث و82 / 100، متبوعا بالمصري عبد العال أحمد الذي أحرز الميدالية الفضية (3د و34ث و37/ 100)، فيما عاد المركز الثالث للتونسي منصوري محمد خليل (ميدالية برونزية) بتوقيت 3د و40ث و96 /100.
وجاء المغربي عبد الحق اللمان في المركز الرابع، قاطعا مسافة السباق في ظرف 3د و50 ث و89 /100.
وأشاد عبد العالي الحنشي، المدير التقني الوطني للتجديف ومدير السباق لدورة الألعاب الإفريقية، بالإمكانيات التي وفرتها اللجنة المنظمة ببحيرة سد سيدي محمد بن عبد الله بضواحي عكراش ، من أجل إجراء السباقات حسب المعايير المتعارف عليها دوليا. وأضاف الحنشي ،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن المستوى التقني للممارسين الأفارقة عرف في السنوات الأخيرة تطورا مضطردا ، بحكم احتراف العديد منهم وخاصة من بلدان الجزائر وتونس ومصر.وقال إن الممارسين المغاربة أبانوا عن مستوى ومؤهلات جيدة، لكن مازال ينقصهم الكثير من العمل مع توفير البنيات التحتية الملائمة لممارسة رياضة التجديف وخاصة على مستوى البحيرات، حتى يمكن الارتقاء بهذا النوع الرياضي بالمغرب وبالتالي منافسة المنتخبات الرائدة في هذا المجال.


بتاريخ : 23/08/2019