التحاق جماعي بصفوف الفدرالية الديمقراطية للشغل بجهة الشمال

أكدت مصادر من النقابة الوطنية للصحة العمومية، العضو في الفدرالية الديمقراطية للشغل، التحاق 13 مسؤولا نقابيا كانوا يتحملون المسؤولية بالمكتب الإقليمي للجامعة الوطنية للصحة بطنجة، المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل، الذين يتقدمهم الكاتب الجهوي بوجمعة الهلالي.
وأوضحت مصادر الجريدة أن النقابيين الذي سيعززون صفوف الفدرالية الديمقراطية للشغل بالجهة، التي تعد ثاني النقابات الصحية من حيت التمثيلية وأعلاها حصولا على الأصوات خلال انتخابات اللجان الإدارية لسنة 2015، سيتم الإعلان عن اندماجهم الرسمي خلال أشغال المجلس الإقليمي للنقابة المقرر عقده يوم السبت 4 ماي 2019، الذي سيشرف عليه الكاتب العام للنقابة الوطنية للصحة العمومية، الدكتور كريم بلمقدم، إلى جانب تأطير أعضاء من المكتب الوطني. وكان الدكتور بلمقدم قد أشرف على لقاء تنظيمي وتواصلي يوم الخميس 18 أبريل، ضم مختلف مكونات النقابة بطنجة وممثلين عن المكتب الجهوي، بحضور الملتحقين، حيث رحب الكاتب العام بالمندمجين في النقابة، وأكد على الأهمية الكبرى التي تحتلها طنجة كقطب اقتصادي واجتماعي باعتبارها رافدا أساسيا للعمل النقابي على المستوى الوطني والجهوي. كما عُقد لقاء يوم الأربعاء الأخير جمع الكاتب الجهوي للنقابة الخليل الحضري وأعضاء المجلس الوطني محمد فكري وعبد الله الورياشي مع بوجمعة الهلالي وهشام أتاني عن المستقلين جماعيا من الاتحاد المغربي للشغل لوضع آخر اللمسات والترتيبات على انعقاد الجمع العام.
وجدير بالذكر أن المستقيلين من نقابة الاتحاد المغربي للشغل كانوا قد أكدوا في بيان لهم، رفضهم لسياسة الإقصاء وشجبهم للكيفية التي تم بها التحضير للمؤتمر الثاني عشر، وغيرها من الانتقادات التي كانت دافعا لانسحابهم ولاختيارهم تعزيز صفوف الفدرالية الديمقراطية للشغل.


الكاتب : وحيد مبارك

  

بتاريخ : 03/05/2019