الجولة الثالثة من الدوري الاحترافي: المغرب التطواني في مهمة رد الاعتبار والكوكب يبحث عن أول انتصار

 

على إيقاع التأجيل تتواصل منافسات البطولة الاحترافية، ورغم أن المحطة الثالثة جاءت مبتورة هي الأخرى بسبب التزام كل من الوداد والرجاء ونهضة بركان بالمنافسات القارية، فإنها لا تخلو من مواجهات حارقة، وفي مقدمتها ديربي الشمال.
شاءت البرمجة أن تحضر نسخة مكررة لديربي الشمال بين اتحاد طنجة وجاره المغرب التطواني في أقل من شهر، فبعد مباراة الكأس التي حسمها الطنجيون لفائدتهم، يتقابل الفريقان يومه السبت لحساب ثالث جولات الدوري. وتراهن حمامة تطوان على هذه المواجهة لرد دين الإقصاء أولا، وتذوق طعم أول فوز ثانيا، لكن امتياز الاستقبال يجعل الكفة تميل لفائدة بطل الموسم الماضي، الذي يتطلع إلى صنع الانتصار الأول والدفاع عن درع اللقب بكل استماتة مع انطلاق البطولة. هي مباراة بحسابات خاصة وبضغط كبير، وأي تعثر قد يقرب المدرب بنحساين من رياح التغيير المبكر .
شباب الحسيمة أشر على انطلاقة غير موفقة، حيث حصد خسارتين متتاليتين، وبحصيلة ثقيلة بلغت عشرة أهداف، ورحلته إلى ملعب الفوسفاط لمنازلة لوصيكا، قد تزيد من متاعب الريفيين الذين استنجدوا بالمدرب الجديد – القديم بيدرو بنعلي، ولعل حضور هذا المدرب الإسباني ذي الأصول المغربية أمام أولمبيك خريبكة، سيعطي طاقة إيجابية نفسيا وتكتيكيا، لكن الإطار الوطني بنهاشم مطالب بالتكفير عن خسارة الجولة الماضية. هي مواجهة سيلعب خلالها عامل الاستقبال دورا كبيرا في تحديد نتيجتها، فهل بإمكان شباب الريف أن يصنع الحدث؟
رحلة سريع وادي زم إلى آسفي لن تكون سهلة، ليس لصعوبة ملعب المسيرة، ولكن لرغبة المدرب الدميعي في تكرار سيناريو الفوز على الوداد، والتكفير عن الخسارة القاسية والعريضة أمام الفتح، إلا أن المدرب المصري طارق مصطفى، الذي وقع على انطلاقة موفقة، يرغب في مواصلة الزحف الإيجابي على مستوى سباق الكأس والبطولة. هذه المواجهة تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات، ولا شك أنها ستكون محملة بالمفاجأة. فماذا أعد هشام الدميعي للاستفادة من امتياز الاستقبال؟
الوافد الجديد مولودية وجدة دشن حضوره مع الكبار بتعادلين، ورحلته إلى مراكش لمواجهة الكوكب من أجل جني غلة النقط كاملة، سيما وأن الفريق الوجدي قدم منتوجا كرويا مقبولا خلال المبارتين السابقتين، إلا أن الخيار الوحيد للمدرب فوزي جمال، هو استثمار امتياز الاستقبال لتذوق طعم الفوز الأول، وأي نتيجة غير الانتصار قد تجلب متاعب جمة لهذا الإطار. هي مباراة صعبة على الطرفين. فمن سيظفر بنقطها؟
مباراة الجيش الملكي ضد حسنية أكادير تمت برمجتها مساء الاثنين، وستدور أمام مدرجات فارغة، تنفيذا للعقوبة الصادرة في حق الفريق العسكري.
البرنامج
السبت 22 شتنبر

الكوكب المراكشي – مولودية وجدة (س 16)
اتحاد طنجة – المغرب التطواني (س 18)
أولمبيك آسفي – سريع وادي زم (س 20 و30 د)

الأحد 23 شتنبر

أولمبيك خريبكة – شباب الحسيمة (س 15)

الاثنين 24 شتنبر

الجيش الملكي – حسنية أكادير (س 18)


الكاتب : سعيد قاسمي

  

بتاريخ : 22/09/2018