الجولة 18 من الدوري الاحترافي : الزاكي والسكتيوي يبحثان عن بداية مثالية

 

يرحل متصدر الترتيب، الوداد البيضاوي، إلى مدينة الرباط، مراهنا على تسجيل انتصار يعزز ريادته، ويبقيه في مأمن من إزعاج مطارديه، رغم أن المهمة ستكون صعبة للغاية أمام الفتح، الذي تراجعت مؤشراته في الآونة الأخيرة، وبات رقما عاديا في الدوري الاحترافي.
وسيكون المباراة، التي تم نقلها إلى المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله مناسبة أمام وليد الركراكي لإعادة التوهج لمجموعته، وإحراج المدرب فوزي البنزرتي، الذي دعا لاعبيه، عقب التعادل أمام لوبي ستارز في دوري الأبطال، إلى مراجعة الذات، بعد الكم الهائل من الفرص التي تمت إضاعتها.
وبملعب الأب جيكو بالدار البيضاء، ينتظر الرجاء البيضاوي، أحد الفرق الزاحفة بقوة نحو المراتب العليا، قدوم يوسفية برشيد، فاكهة الموسم الحالي، في لقاء س*تكون الفرجة فيه مضمونة، بالنظر إلى طريقة اللعب المفتوح التي يعتمدها الفريقين معا.
وسيكون سعيد الصديقي، مدرب الفريق الحريزي، في مواجهة فريقه الأم، آملا ترك بصمته في هذه المواجهة، التي تكتسي أهمية كبيرة بالنسبة للطرفين.
ويشد ديربي الشمال بين المغرب التطواني واتحاد طنجة الأنظار، بالنظر إلى الندية والتنافسية اللذين يطبعان مواجهات الفريقين.
وسيكون هذا اللقاء أول ظهور رسمي لمدرب فريق الحمامة البيضاء، طارق السكتيوي، بعدما خلف قبل أيام عبد الواحد بنحساين، الذي عصفت به النتائج السلبية.
وستكون مأمورية المدرب الفاسي صعبة للغاية، لأنه سيكون في مواجهة فريق يشهد خطا تصاعديا، بعدما حقق أربع انتصارات متتالية حملته إلى الرتبة الثالثة، فيما يعيش الفريق التطواني وضعا مأزوما، رمى به إلى الصفوف الخلفية.
وإلى عاصمة الشرق يشد الكوكب المراكشي، الذي حقق في الجولة الماضية انتصاره الأول منذ الدورة الخامسة، حيث وجد نفسه في الرتبة ما قبل الأخيرة، بعدما كان عند بداية الدوري في الرتبة الأولى.
الفوز الأخير أنقذ المدرب عزيز العامري من مقصلة الإقالة، وبالتالي ستكون مواجهته لمولودية وجدة فرصة لتأكيد الصحوة، بيد أن الرهان سيكون صعبا أمام فريق وجدي مازال بدوره يبحث عن الأمان في موسم عودته إلى دوري الكبار.
وستشهد هذه الجولة أول ظهور للناخب الوطني السابق، بادو الزاكي، رفقة، الدفاع الحسني الجديدي، بعدما تسلم المهمة من الفرنسي هوبير فيلود، الذي أفقد فارس دكالة مهارته، وجعلته رقما عاديا في منافسات الدوري، بعدما كان منافسا قويا على الصفوف الأمامية.
مهمة الزاكي ستبدأ رسميا بمواجهة محفوفة بالمخاطر، أمام نهضة بركان، المزهو بفوزه الثمين على حساب الحسنية في منافسات كأس الكاف. بيد أن رفاق المهدي قرناص يتوفرون على كافة المقومات للنهوض من الكبوات الأخيرة، وتحقيق الانتصار الذي غاب عنهم منذ الدورة 13، اكتفوا خلالها بتعادلين وثلاث هزائم متتالية.

البرنامج

السبت
المغرب التطواني – اتحاد طنجة (س 15)
مولودية وجدة – الكوكب المراكشي (س 15)
شباب الحسيمة – أولمبيك خريبكة (س 17)

الأحد

الفتح الرياضي – الوداد البيضاوي (س15)
الرجاء البيضاوي – يوسفية برشيد (س15)
الدفاع الجديدي – نهضة بركان (س17)
– الاثنين:

حسنية أكادير – الجيش الملكي (س19)


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 16/02/2019

أخبار مرتبطة

عاد فريق نهضة بركان في حدود الواحدة من صباح أمس الاثنين إلى مطار وجدة أنجاد، بعد رحلة قصيرة قادته من

أكد الناخب الوطني، هشام الدكيك، أول أمس الأحد بالرباط، أن «التتويج القاري الثالث على التوالي للفريق الوطني في كرة القدم

ظفر المنتخب المغربي بلقب كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة (المغرب 2024)، للمرة الثالثة على التوالي، عقب فوزه على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *