الجولة 27 من بطولة القسم الثاني .. استقرار في المقدمة وحرارة التنافس تشتعل في الأسفل

استغل فريق يوسفية برشيد عاملي الأرض والجمهور، وظفر بالنقط  الثلاثة إثر تغلبه على ضيفة شباب قصبة تادلة بهدفين لصفر، برسم الدولة 27 من بطولة القسم الثاني، ليؤزم وضعيتهم، بعدما باتوا قريبين من توديع القسم الثاني، شأنهم في ذلك شأن وداد تمارة، الذي تعثر أمام المولودية الوجدية، في عقر الدار، ليتجمد رصيده في 24 نقطة تضعه في الصف 14.
ومن جانبه، تمكن صاحب الصف الثاني رجاء بني ملال من تحقيق الأهم بعد هزمه للمغرب الفاسي بهدفين لصفر، وبهذا الانتصار حافظ الملاليون على الصف الثاني المؤدي إلى الدوري الاحترافي، وفي المقابل تبخرت آمال الضيوف في الصعود الذي كان حلم كل الجمهور الفاسي، محملين المسؤولية للمكتب المسير الذي فشل في خلق الجو المناسب من أجل عودة الفريق الى مكانته الحقيقية.
وخرج شباب بنجرير من دائرة التنافس على الصعود بعد الهزيمة التي مني  بالدشيرة أمام الأولمبيك بهدفين لواحد، حيث كان سباقا للتسجيل، لكن طموح أبناء جريندو كان قويا حيث استطاعوا قلب الهزيمة إلى انتصار ثمين خول لهم احتلال الصف الخامس، مناصفة مع الوداد الفاسي الذي لعب من  أجل اسم الفريق وانتصر بهدف لصفر على الفريق المكتوي بنار الصفوف الأخيرة الرشاد البرنوصي، الذي تنتظره في الدورة القادمة بملعب سيدي مومن مباراة الموسم أمام شباب قصبة تادلة، متذيل الترتيب.
ولم يفلح مرة أخرى الفريق الزموري في طرد النحس، الذي رافقه طيلة الموسم بملعب 18 نونبر، واكتفى بالتعادل بثلاثة أهداف لمثلها أمام شباب المسيرة، الذي تغير أداؤه مند التحاق الإطار حمو الفاضيلي بدكة احتياطه.
وأخيرا تمكن الاتحاد الاسلامي الوجدي من طرد نحس النتائج السلبية وانتصر بوجدة على جمعية سلا بهدفين لواحد. الفوز لم يشفع له لترك الصف الأخير، ولكنه خلق له متنفسا للحفاظ على مكانته ضمن هذا القسم، مستغلا هزيمة كلا من وداد تمارة وشباب قصبة تادلة والرشاد البرنوصي.
التعادل السلبي الوحيد في الدورة كان في لقاء الاتحاد القاسمي والنادي القنيطري، الذي مازال يبحث عن تأمين البقاء بشكل كلي ضمن القسم الثاني.

 

النتائج :

يوسفية برشيد…………………… شباب ق تادلة 2 – 0
وداد فاس…………………….. الرشاد البرنوصي 1 – 0
الاتحاد الوجدي …………………….. جمعية سلا 2 – 1
إتحاد الخميسات ………………… شباب المسيرة 3 – 3
الاتحاد القاسمي ………………… النادي القنيطري 0 – 0
أولمبيك الدشيرة ………………… شباب بنجرير 2 – 1
وداد تمارة …………………………مولودية وجدة 1 – 2
رجاء بني ملال ………………… المغرب الفاسي 2 – 0


الكاتب : سعيد هندي

  

بتاريخ : 18/04/2018