الحالات العامة للمقاولات المواطنة.. مفكرون وفاعلون يلتئمون في الصويرة ما بين 28 و30 يونيو المقبل

سيلتئم حوالي 250 من القادة والمفكرين والفاعلين خلال الفترة ما بين 28 و30 يونيو المقبل بمدينة الصويرة، وذلك في إطار نسخة 2019 من الحالات العامة للمقاولات المواطنة.
وذكر بلاغ للمنظمين بأن هذا الموعد، المنظم بشكل مشترك بين الشبكة الدولية «ثينكرز أند دوورز» (مفكرون وفاعلون) وجمعية الصويرة -موكادور، يعد مناسبة للتفكير في سبل الرخاء واستكشاف أدوات الربط بين النمو الاقتصادي والتحديات المناخية والمساواة والسلم الاجتماعي.
وأوضح البلاغ أن هذه النسخة الجديدة تهدف إلى هيكلة هذه الحركة وتعزيزها والمحافظة عليها، مشيرا إلى أن «إكونومي فور هيومانتي» هو البيان المقترح لإطلاق التفكير والعمل الجماعي لمواجهة بعض التحديات ذات الأولوية في عصرنا، مثل «المالية والتأثير» و»الحفاظ على التنوع البيولوجي والأمن الغذائي» و»تعزيز التنوع» و»الحد من عدم المساواة من خلال التعليم» و»تنمية المجالات الترابية» و»دور التكنولوجيا من أجل تقوية الروابط الاجتماعية».
وسجل المصدر ذاته أن العمل سينتظم، طيلة ثلاثة أيام، في شكل مؤتمرات وورشات عمل، من أجل التوصل إلى التماس وتقرير عن القرارات المشتركة التي سيتم اتخاذها على المنصة المواطنة للأمم المتحدة.


بتاريخ : 24/05/2019