الحمامة البيضاء تعود بنقطة ثمينة من ملعب طنجة

 
أعرب مدرب المغرب التطواني، عبد الواحد بن حساين، عن سعادته بالتعادل الذي حققه فريقه أمام اتحاد طنجة، برسم الجولة الثالثة من البطولة الاحترافية.
وقال بن حساين، في الندوة التي أعقبت هذه المباراة، التي جرت يوم السبت بالملعب الكبير لطنجة، إن التعادل مع فريق بطل يتوفر على لاعبين من الطراز الرفيع، يعد في حد ذاته نتيجة إيجابية، بإمكانها منح جرعة من الثقة في نفوس اللاعبين الشباب.
وأوضح بن حساين، أنه تابع المباريات الأخيرة للفريق الطنجي، ووقف على نقط القوة التي يتوفر عليها، لإعداد خطة محكمة تمنع لاعبي الاتحاد من اللعب بحرية داخل رقعة الميدان، وهو ما نجح فيه على حد قوله.
وختم بن حساين كلامه، بالقول إن طموح الفريق هذا الموسم هو الحفاظ على مكانته بالقسم الأول، وتكوين فريق قادر على المنافسة على الألقاب خلال  الموسم القادم.
هذا وكان فريق المغرب التطواني قد عاد بنقطة ثمينة من ملعب طنحة الكبير، إثر تعادله مع جاره اتحاد طنجة، ضمن فعاليات  الجولة الثالثة من البطولة الاحترافية، التي جرت مساء يوم السبت 22 شتنبر الجاري ،حيث شهدت هاته المباراة، والتي غالبا ما تشد الأنظار إليها، ندية كبيرة بين الفريقين .
وكان اتحاد طنحة سباقا للتسجيل، بعد أن مارس ضغطا على مرمى المغرب التطواني، الذي اكتفى بالهجمات المضادة، والتي كانت تكتسي خطورة في العديد من المناسبات.
وخلال الشوط الثاني حاول التطوانيون الرجوع في المباراة من خلال عملية التنشيط الهجومي، والتي  أعطت أكلها  بهدف سجله اللاعب أيوب لكحل.
باقى مراحل المباراة لم تعرف أي جديد، واكتفى الفريقان باقتساك النقط بعد تعادل إيجابي 1 – 1 .
وحسب مصادر موثوقة، فإن إدريس المرابط مدرب فريق اتحاد طنجة عبر عن رغبته في مغادرة الفريق، بعد عجزه تحقيق أي انتصار، عقب ثلاثة جولات من البطولة. هذا في الوقت الذي يروج أن فريق البوغاز بصدد فتح مفاوضات مع المدرب حسين عموتة للإشراف على تدريب الفريق، سيما وأن هذا الأخير سوف يلعب على ثلاث واجهات (البطولة وكأس العرش وعصبة الأبطال الإفريقية).
جدير بالذكر أن فريق المغرب التطواني كان قد انهزم في أولى مباراته من البطولة أمام فريق أولمبيك خربيكة بهدفين لواحد، قبل أن تؤجل مباراته برسم الجولة الثانية أمام فريق نهضة بركان، بحكم المشاركة الإفريقية لهذا الأخير .


الكاتب : عبد المالك الحطري 

  

بتاريخ : 24/09/2018