“الخدمات التعاضدية دعامة أساسية للحماية الاجتماعية”

نظمت التعاضدية العامة للتربية الوطنية لقاء تواصليا لفائدة منخرطيها بالجماعة الترابية بئر كندوز التابعة لإقليم أوسرد، تحت شعار:”الخدمات التعاضدية دعامة أساسية للحماية الاجتماعية” .
ويندرج تنظيم هذا اللقاء، المنظم بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بأوسرد، يومي 17 و 18 مارس الجاري، في إطار تفعيل التوجهات الإستراتيجية الجديدة للتعاضدية التي حدد معالمها جمعها العام ال 49.
وفي هذا الإطار أكد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بإقليم اوسرد، محمد فوزي، “أن التعاضدية نهجت سياسة القرب وفق منظور يجعل المنخرط محور الورش الإصلاحي” ، مذكرا في هذا السياق بقرار “إحداث مكتب الاتصال بالجهة وأدواره الايجابية لفائدة نساء ورجال التعليم”.
وتم خلال اللقاء تقديم عرض حول الخدمات التعاضدية قدمه المسؤول الاداري لمكتب اتصال التعاضدية بالجهة ، رشيد العباسي، الذي ذكر بمختلف الخدمات التي تقدمها التعاضدية لفائدة المنخرطين، وشروط وكيفية الاستفادة منها بالإضافة إلى التحسيس بالمستجدات الأخيرة التي يعرفها ملف المرض.
وأشار العرض إلى أن إحداث مكتب الاتصال بالجهة، كان ضرورة ملحة باعتباره إحدى الركائز الأساسية في تقوية التعاضدية لكسب رهان تجويد الخدمات ورهان التنافسية، و تقوية التواصل مع المنخرطين على مستوى الجهة ، فضلا عن توحيد الجهود، باعتبار أن التعاضد يعد دعامة مهمة في ثقافة التضامن والتآزر، ونظاما مؤسسا لنظام التغطية الصحية الإجبارية و التكميلية ويعبر عن رهانات جديدة تجعل منه فاعلا رئيسيا في الإسهام في مجال الحماية الاجتماعية.


بتاريخ : 20/03/2018