الدورة التاسعة لمهرجان تراغالت بمحاميد الغزلان

تحتضن محاميد الغزلان (إقليم زاكورة) الدورة التاسعة لمهرجان تراغالت ما بين 26 و28 أكتوبر المقبل، تحت شعار «الصحراء، أرض خصبة، تكريم لأنطوان دو سانت إكزوبيري».
وأوضح المنظمون في بلاغ أن المهرجان يسعى لتكريم خاص لعاشق الصحراء، والشخصية الرمزية للأدب الفرنسي، الكاتب أنطوان دو سانت إكزوبيري، الذي أخرج للوجود، بإلهام عميق من الصحراء، أحد أروع أعماله الإنسانية «الأمير الصغير».
وأشاروا إلى أنه لا يمكن إنكار تأثير الصحراء على مجمل أعمال الكاتب، موضحين أنه تجاوبا مع هذا الموضوع، سيستضيف المهرجان فنانين كبار سيغنون هذا الملتقى الملهم والروحي، من أجل إحياء رحلة أنطوان دو سانت إكزوبيري مجددا من خلال حبات رمال الصحراء.
وأضاف المنظمون أن هذا الحدث لا يهدف فقط إلى تثمين إسهام الصحراء في أعمال سانت إكزوبيري، ولكن أيضا تقاسم الإلهام الذي استوحاه من الصحراء، مبرزين أنه بالفعل، من خلال اتصاله بثقافة الرحل، نسج الطيار الفرنسي علاقته مع الصحراء ورجال المنطقة ومع هذه الثقافة التي تدعو إلى أحلام مصدرها السماء المرصعة بالنجوم والموسيقى الداخلية الكامنة داخل كل شخص.
وعلاوة على ذلك، ستستضيف الدورة «القافلة الثقافية الرابعة من أجل السلام» التي تأتي بمبادرة من ثلاثة مهرجانات (مهرجان تراغالت بالمغرب، ومهرجان الصحراء، والمهرجان حول النيجر ومالي) بدعم من المؤسسة الهولندية «دوين».
وبالإضافة إلى المغرب، ستمثل مجموعات وفرق العديد من الدول في المهرجان، كفرنسا، ومالي، والنيجر، والولايات المتحدة، والجزائر، وموريتانيا، وهولندا، وبولونيا، والسنغال.


بتاريخ : 24/09/2018

أخبار مرتبطة

يخلد 21 أبريل من كل سنة يوم الإعلام العربي بموجب القرار الصادر عن الدورة 46 لمجلس وزراء الإعلام العرب، وذلك

أكثر من 87 % يرون أن المحتوى التافه يحظى بأكبر قدر من الانتشار على منصات التواصل الاجتماعي     كشف

يخلد 21 أبريل من كل سنة يوم الإعلام العربي بموجب القرار الصادر عن الدورة 46 لمجلس وزراء الإعلام العرب، وذلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *