الدورة الثالثة لأسبوع الفيلم المغربي بالكوت ديفوار

تشهد العاصمة الإيفوارية أبيدجان تنظيم “الدورة الثالثة لأسبوع الفيلم المغربي بالكوت ديفوار” خلال الفترة من 20 إلى 27 شتنبر2017، وذلك في سياق توطيد العلاقات الثنائية التي تربط بين المملكة المغربية وجمهورية الكوت ديفوار، وتفعيلا لاتفاق الإنتاج المشترك والتبادل السينمائي الموقع بين “المركز السينمائي المغربي” و “المكتب الوطني للسينما بالكوت ديفوار”.
وتعتبر هذه التظاهرة فرصة لإبراز جهود المغرب من أجل دعم التعاون جنوب- جنوب في مجال الإنتاج السينمائي، ومساندة السينما الإفريقية بشكل عام، والإيفوارية على وجه الخصوص.
يذكر أن تسع اتفاقيات للإنتاج المشترك والتبادل السينمائي تربط المملكة بعدد من بلدان القارة الإفريقية، كما أن المغرب شارك في إنتاج حوالي 26 فيلما إفريقيا خلال العشر سنوات الأخيرة.
يشارك في هذا الحدث وفد مغربي يترأسه مدير المركز السينمائي المغربي، ويتكون من مهنيين سينمائيين، وممثلين، ومسؤولين من المركز.
يتضمن برنامج هذه التظاهرة، التي تهدف إلى التعريف بآخر الإنتاجات السينمائية الوطنية لدى الجمهور الايفواري، عرض مجموعة من احدث الإنتاجات السينمائية المغربية الطويلة والقصيرة. بالنسبة للاولى يتعلق الأمر بـ ” مسافة ميل بحذائي” لسعيد خلاف، “أفراح صغيرة”، لمحمد الشريف الطريبق،”الجامع”، لداوود أولاد السيد، “فاضمة” لأحمد المعنوني، “دموع إبليس” لهشام الجباري و”جزيرة ليلى” لأحمد بولان. والثانية (القصيرة) يهم الأمر ” نداء ترانغ” لهشام الركراكي، ” آية والبحر” لمريم التوزاني، ” مناديل بيضاء” لفريد الركراكي،”همسات الزهرة” لغزلان أسيف، ” بهلوان” لهشام الوالي،” تيكيتة السوليما” لأيوب اليوسفي و”أمل” لعايدة السنة.


بتاريخ : 21/09/2017

أخبار مرتبطة

يخلد 21 أبريل من كل سنة يوم الإعلام العربي بموجب القرار الصادر عن الدورة 46 لمجلس وزراء الإعلام العرب، وذلك

أكثر من 87 % يرون أن المحتوى التافه يحظى بأكبر قدر من الانتشار على منصات التواصل الاجتماعي     كشف

من المنتظر انطلاق فعاليات مهرجان ابداعات سينما التلميذ في نسخته الخامسة دورة المخرج والمنتج بوشتى الإبراهيمي ، في إطار انشطتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *