الدورة الثامنة لـ «المهرجان الدولي للسينما للجميع» بتزنيت

تنظم»جمعية تيزنيت للثقافة السينمائية» في الفترة ما بين 22 و 24 نونبر الجاري فعاليات الدورة الثامنة ل «المهرجان الدولي للسينما للجميع» ، وذلك بشراكة مع المجلسين الجماعي والإقليمي لتيزنيت.
وذكر بلاغ للجهة المنظمة أن هذه التظاهرة الثقافية والفنية ، التي ستعرف دورتها لهذه السنة عرض مجموعة متنوعة من الأفلام القصيرة والطويلة ، تهدف إلى « تحسيس الجمهور المحلي والزوار الوافدين على مدينة تيزنيت بأهمية الصورة السينمائية وقوتها التعبيرية والتثقيفية بالنسبة لجميع شرائح المجتمع».
وحسب المصدر نفسه، فسيتم بث الافلام المبرمجة في هذه الدورة في فضاءات مختلفة داخل مدينة تيزنيت من ضمنها على الخصوص السجن المحلي، ومراكز إيواء ذوي الاحتياجات الخاصة، إضافة إلى عروض سينمائية في الهواء الطلق.
وإلى جانب بث الأشرطة السينمائية والوثائقية ، فمن المقرر أن تحتضن بعض المؤسسات التعليمية في المدينة ورشات تكوينية في مهن السينما ، وعرض افلام خاصة بالناشئة، تهدف من ورائها الجمعية المنظمة للمهرجان إلى المساهمة في التنشيط الثقافي والسينمائي بمدينة تيزنيت.
كما يتضمن برنامج الدورة الثامنة ل»المهرجان الدولي للسينما للجميع» بتيزنيت تنظيم مسابقة خاصة بالأفلام القصيرة.


بتاريخ : 09/11/2019

أخبار مرتبطة

نفى مصدر من المركز السينمائي المغربي أن تكون هناك أي ضغوطات قد مورست ضد أعضاء لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية،

  يعترينا الشعور بالغبطة والنشوة عندما نشاهد فيلما من قبيل: Great Debaters أو The Dead Poet’s Society أو Dangerous Mindsأو

كشفت مصادر لجريدة «الاتحاد الاشتراكي» أن أعضاء لجنة دعم إنتاج الأعمال السينمائية (لجنة التسبيق على المداخيل) يعيشون وضعا لا يحسدون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *