الدورة الثانية من مهرجان الفنيدق الجهوي لمسرح الشباب

تستضيف مدينة الفنيدق فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الفنيدق الجهوي لمسرح الشباب بين 13 و 15 دجنبر الجاري.
ويروم المهرجان، الذي تنظمه جمعية الإبداع لمسرح الشباب بدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة (قطاع الثقافة) وبتعاون مع المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بتطوان والمركز الثقافي الفنيدق، إلى إبراز أن المدينة، إلى جانب طابعها التجاري، تتوفر أيضا على مواهب ومؤهلات ثقافية وفنية.
وحسب بلاغ للجهات المنظمة، يشارك في هذه الدورة من المهرجان، التي تنعقد تحت شعار «احتفالا بمسرح الشمال»، مجموعة من الفرق والمجموعات المسرحية المحلية ومن جهة طنجة – تطوان – الحسيمة».
وأضاف المصدر نفسه أن برنامج المهرجان يضم فقرات فنية مختلفة، من بينها عروض مسرحية وورشات تكوينية حول التشخيص والتوثيق والتأليف والإخراج، وندوة فكرية حول المسرح ودوره في التنمية مرورا بواقع الفرجة المسرحية بشمال المغرب تحت عنوان «الفرجة أي واقع وآية افاق للتنمية».
كما يروم المهرجان الانفتاح على المؤسسات التعليمية عبر تأطير ثلة من التلاميذ والتلميذات في مجال المسرح بهدف تمرير مشعل الولع بالمسرح إلى الأجيال الصاعدة.
وتراهن الدورة الثانية لمهرجان الفنيدق الجهوي لمسرح الشباب على مختلف الأنشطة من أجل توسيع قاعدة الجمهور العاشق للمسرح وفتح المجال أمام المبدعين والمبدعات لتبادل التجارب والخبرات الفنية.
وتكرم هذه الدورة من المهرجان الشاعر والفاعل الجمعوي بمدينة الفنيدق رشيد العلاتي، تقديرا لتألقه في خدمة الطفولة وتربية الأجيال وتثمينا لجهوده وعطاءه الكبيرة لشباب المدينة.


بتاريخ : 13/12/2019