الدورة الرابعة لمهرجان الفراجة بسلا

تنظم جمعية زووم للفنون بسلا فعاليات الدورة الرابعة لمهرجان «الفراجة»، وهو مهرجان سعى دائما، ومنذ دورته الأولى، إلى اكتشاف المواهب الفكاهية الشابة. المهرجان الذي ينظم يومي 27 و28 يوليوز 2017، يعرف مشاركة العديد من الفنانين والفكاهيين، خصوصا من خريجي برنامج «كوميديا».
ومن الأسماء الحاضرة في الدورة الرابعة للمهرجان الكوميديين: فتاح الغرباوي، حكم عبدالرزاق، عماد الطويهر، عزيزعبدوني، والممثل المغربي عبدالحق بلمجاهد، هذا إلى جانب العديد من المواهب الشابة التي تم انتقاء عروضها والبالغة 16 موهبة من بين 100 قدمت طلب مشاركتها. ويسعى المهرجان، منذ دورته الأولى، إلى إعطاء المهرجان صيغة خاصة من خلال الانفتاح على الطاقات الشابة في مجال الكوميديا ومصاحبتهم في التأطير والتوجيه.
وسيفتتح المهرجان يومه الخميس 27 يوليوز بالاقصائيات الخاصة بالمواهب، وهو الحفل الذي يقدم فقراته الفنان عبد الحق بلمجاهد، و تتواصل فقرات المهرجان يومي 28 و29 يوليوز بتقديم فقرات للفنانين الكوميديين، إلى جانب الفنانين الشباب المشاركين في مسابقة أحسن فكاهي.
ويشارك الفنان أيمن بوصلات غناية تتويجا لفعاليات المهرجان. وعبر مدير المهرجان، الفنان عزيز عبدوني، حسب بلاغ توصلت « الاتحاد الاشتراكي» بنسخة منه، عن «استغرابه لتخلي السلطات المحلية وفي الجهة عن دعم المهرجان، في وقت بدأ يكرس نفسه كفضاء للتأطير والتكوين واكتشاف المواهب.. رغب الوعود التي تقدم قبل كل دورة، داعيا السلطات الوصية على قطاع الثقافة تحمل مسؤوليتها..».


بتاريخ : 27/07/2017