الدورة الرابعة من مهرجان فاس للشباب المبدع

تنعقد بمدينة فاس ما بين 30 يناير الجاري و2 فبراير المقبل، الدورة الرابعة من مهرجان فاس للشباب المبدع تحت شعار: «بالفن أيضا… ندافع عن وحدتنا الترابية».
وأطلق مهرجان فاس للشباب المبدع الذي تنظمه جمعية الفن والتنمية اسم الممثل المغربي الراحل محمد بسطاوي، على الدورة الحالية، تكريما لهذا العلم الذي بصم في مشواره الفني على أعمال سينمائية وتلفزية ومسرحية خالدة.
واختارت إدارة المهرجان شعار الدورة، من أجل إبراز الأهمية الكبيرة للفن بمختلف تعبيراته في الدفاع عن القضية الأولى للمغرب وهي الوحدة الترابية.
وبرمج المنظمون فعاليات متنوعة تتلاقح فيها مجموعة من الأشكال الإبداعية، بالإضافة إلى تكريم العديد من الوجوه الفنية والأدبية المغربية المحلية والوطنية.
وتشكل الدورة الرابعة من مهرجان فاس للشباب المبدع فرصة لمجموعة من الشباب من أجل الاحتكاك بتجربة رواد الفن المغربي والنهل منها واكتساب أدوات جديدة تساعد الجيل الجديد من المبدعين الشباب على تطوير مهارتهم الفنية والفكرية والثقافية.
ويتضمن برنامج مهرجان فاس للشباب المبدع، لقاءات و موائد مستديرة وورشات فنية يسهر على تأطيرها باحثون وأساتذة متخصصون. وهي أنشطة تهدف بالأساس إلى منح الشباب المبدع فرصة إبراز مواهبهم عبر تنظيم مسابقة وطنية في مجالات مختلفة من أجل اختيار مواهب فنية ستعرض تجربتها أمام جمهور عريض.


بتاريخ : 24/01/2020

أخبار مرتبطة

يخلد 21 أبريل من كل سنة يوم الإعلام العربي بموجب القرار الصادر عن الدورة 46 لمجلس وزراء الإعلام العرب، وذلك

أكثر من 87 % يرون أن المحتوى التافه يحظى بأكبر قدر من الانتشار على منصات التواصل الاجتماعي     كشف

يخلد 21 أبريل من كل سنة يوم الإعلام العربي بموجب القرار الصادر عن الدورة 46 لمجلس وزراء الإعلام العرب، وذلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *