الدورة السابعة من الدوري الاحترافي سلطات مراكش ترفض استقبال مباراة الحسنية والمغرب التطواني

كشف مصدر مسؤول أن سلطات مراكش رفضت استقبال مباراة حسنية أكادير والمغرب التطواني، بالملعب الكبير، برسم الدورة السابعة من الدوري الاحترافي.
وربط مصدرنا قرار الرفض بحالة الاحتقان التي يعيشها محيط الفريق السوسي، خاصة بعد الفشل في التتويج بلقب كأس العرش أمام الطاس، وما أعقبه من تداعيات كان أبرزها إقالة المدرب الأرجنتيني غاموندي، وهي الاستقالة التي رفضتها جماهير الفريق، وأبدت تمسكها بالمدرب غاموندي، حيث أطلقت حملة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، رفضت من خلالها التعاقد مع امحمد فاخر، وأعلنت عن مقاطعتها لمباريات الحسنية إلى حين عودة المدرب الأرجنتيني، الذي نوهت بالعمل الذي قام به، حيث قاد الفريق إلى تحقيق نتائج مهمة بأقل التكاليف.
وأعلنت لجنة البرمجة بالعصبة الاحترافي عن برمجة المباراة يومه الجمعة، انطلاقا من الخامسة مساء، دون أن تحدد مكان إجرائها.
وألمح مصدرنا إلى أن مسؤولي الحسنية وجدوا أنفسهم في ورطة، إذ أنهم وجهوا اتصالاتهم صوب آسفي من أجل برمجة المواجهة بملعب المسيرة وأيضا ملعب العبدي بالجديدة، شريطة أن توافق لجنة البرمجة على تأخير المباراة إلى يوم الأحد، بالنظر إلى احتضان الملعب يومه الجمعة مباراة الدفاع الجديدي ورجاء بني ملال.
وستكون هذه المواجهة فرصة أمام أبناء الحسنية لتجاوز عثرة نهائي الكأس، وتحقيق نتيجة إيجابية تعيد الأمل للمجموعة، التي تراهن على مواصلة أدائها الجميل، في انتظار ما ستسفر عنه الأيام بشأن الربان المقبل. بيد أنه المهمة لن تكون سهلة أمام فريق تطواني متحفز، يحتل حاليا رتبة متقدمة، ويقوده مدرب قدم أوراق اعتماده بقوة.
المباراة ستكون أيضا مناسبة لتصفية حسابات نصف نهائي الكأس، بعدما توقف القطار التطواني بمراكش على يد الحسنية.
وسيشهد يومه الجمعة أيضا مواجهة أخرى، بملعب العبدي بالجديدة، حيث سينتظر الدفاع الحسني الجديدي قدوم رجاء بني ملال، الذي مازال من دون انتصار حتى الآن، وسيعمل جاهدا على تفادي سقوط جديد، خاصة بعدما جدد المكتب المسير مؤخرا ثقته في المدرب مراد فلاح.
وسيحاول المدرب بادو الزاكي نسيان الخروج من منافسات كأس العرش على يد الاتحاد البيضاوي في نصف النهائي، والعمل على تحقيق انتصار يرفع معنويات لاعبيه، لأن أي نتيجة سلبية في مواجهة اليوم ستكون لها تداعيات سلبية على توازن المجموعة.
يذكر أن هذه الدورة ستشهد تأجيل مباريات كل من الوداد أمام الجيش الملكي والرجاء ضد سريع وادي زم واتحاد طنجة مع أولمبيك خريبكة ويوسفية برشيد ضد أولمبيك آسفي

البرنامج
الجمعة
حسنية أكادير … المغرب التطواني (س17)
الدفاع الجديدي .. رجاء بني ملال (س 19)
الأحد
مولودية وجدة ….. رجاء بني ملال (س17)
الفتح الرباطي … نهضة الزمامرة (س 19)
مؤجل الدورة الرابعة
السبت
اتحاد طنجة …… يوسفية برشيد (س16)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 22/11/2019