الدورة السادسة للسباق الدولي لمدينة تارودانت «أسطا فوتينغ»

تحتضن تارودانت النسخة السادسة لسباق «أسطا فوتينغ»، يوم ثالث مارس 2019، والذي ستحمل هذه الدورة الاسم الجديد «ماراطون تارودانت الدولي».
وسيشارك في «ماراطون تارودانت الدولي» عدد كبير من العداءات والعدائين المغاربة والأجانب، ذوي أرقام قياسية وطنية وقارية، على أن تخصص جوائز مالية تحفيزية هامة لفائدة المتوجين بالمراكز الأولى في فئتي الذكور والإناث.
ويشارك في السباق عداءات وعداؤون ينتمون لأكثر من عشرين (20) بلدا، أبرزهم من دول إثيوبيا كينيا وإسبانيا وإفريقيا الجنوبية وتانزانيا و والسويد وبلجيكا للتنافس على لقب الدورة.
وبحسب إفادات منظمي هاته التظاهرة، فإن هذا السباق سيمتد على مسافة عشر (10) كيلومترات بمدار تارودانت الطرقي، على أن تسبق هاته المنافسة الرياضية بيوم واحد (السبت 02 مارس 2019) سباق «ميني ماراطون» لفائدة الأطفال.
وستكون هاته التظاهرة، التي ستحظى بإشراف مباشر من الجمعية الدولية للسباقات والمارطون عن طريق عضو مكتبها التنفيذي رشيد بن مزيان، مناسبة للتعريف بالمعالم التاريخية للمدينة وطبيعتها المميزة وخصوصياتها المجالية، فضلا عن مفاجآت أخرى خصصها منظمو التظاهرة الرياضية خلال الدورة الجديدة لـ»ماراطون تارودانت الدولي».


الكاتب : عبد الجليل بتريش

  

بتاريخ : 16/02/2019