الدورة 13 من البطولة الاحترافية : نهضة بركان يخرج سالما من لقاء الرجاء والجيش الملكي يتعذب قبل الفوز

انتهت قمة الدورة 13 من الدوري الاحترافي، التي جمعت بين نهضة بركان والرجاء البيضاوي بالملعب البلدي ببركان، بنتيجة التعادل 2 – 2، بعدما عرفت أشواطا مثيرة، خاصة في الدقائق الأخيرة.
وتقدم الرجاء منذ الدقيقة الثانية، بهدف عبد الإله الحافيظي، الذي أحسن استقبال كرة مالانغو، ليترك المبادرة لفائدة العناصر البركانية، التي احتكرت الكرة دون أن تكون لها خطورة على مرمى الحارس الزنيتي.
وكاد مالانغو أن يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 40، لكن الحارس زهير العروبي كان المكان المناسب.
وطغى على أداء اللاعبين البركانيين اللعب الخشن، والذي خرج في بعض الأحيان عن الحد المسموح به، وكان من ضحاياه المهاجم محمود بنحليب، بعد تدخل قوي من العربي الناجي.
ومع بداية الشوط الثاني، استنجد المدرب طارق السكتيوي بالوافدين الجديدين حذراف وياجور، اللذين خلقا بعض المتاعب للدفاع الرجاوي، خاصة في الرواقين، حيث يتواجد الشابان زريدة وسوكحال.
واستغل الفريق البركاني تراجع لاعبي الرجاء إلى الوراء، خاصة بعد خروج عمر العرجون وتعويضه بالشاكر، حيث استفاد من الساحات الفارغة، وشن محاولات خطيرة، أثمرت إحداها هدف التعادل في الدقيقة 66، من ضربة حرة مباشرة أرسلها عمر النمساوي ببراعة.
ومنح ياجور التفوق لفريقه الجديد، بعدم كرة عرضية من حذراف في الدقيقة 70، ليجبر الفريق الأخضر على الخروج بحثا عن التعادل، وحصل في الدقيقة 75 على ضربة جزاء، بعد عرقلة رحيمي داخل معترك العمليات، لكن العميد محسن متولي أهدرها.
وتناسلت حملات الرجاء بحثا عن هدف التعادل، قابلتها محاولات بركانية مرتدة، لكن الإصرار الرجاوي أثمر التعادل في الدقيقة 88 بواسطة الحافيظي، بعد حملة على الطريقة الرجاوية، قبل أن يهدر رحيمي في الوقت بدل الضائع فرصة تسجيل هدف الانتصار.
واحتجت الجماهير الرجاوية على تساهل الحكم رضوان جيد مع لاعبي الفريق البركاني، خاصة الناجي الذي بالغ في اللعب الرجولي.
ورفع نهضة بركان بعد هذا التعادل رصيده إلى 28 نقطة ليعزز بذلك صدارته في الترتيب، فيما ظل الرجاء في المركز الرابع برصيد 21 نقطة.
وكانت الدورة 13 قد استهلت يوم الخميس بلقاء الوداد وحسنية أكادير، وحقق فيه الفريق الأحمر الفوز بثلاثة أهداف لهدفين بمركب محمد الخامس.
وسجل أهداف الوداد اللاعب يحيى جبران (د36 ض ج) وكاسادي كاسينغو (د62) وحمزة أسرير (د80)، فيما سجل هدفي الحسنية اللاعب كريم البركاوي في الدقيقتين 40 و46.
وقلص الوداد بهذا الفوز، الفارق عن المتصدر نهضة بركان، بعدما رفع رصيده إلى 26 نقطة، فيما تجمد رصيد الحسنية عند تسع نقاط في المركز الخامس عشر.
واستعاد أولمبيك خريبكة صلته بالانتصارات، بعدما تخطى
نهضة الزمامرة بهدف واحد، في المباراة التي جمعتهما، مساء الأحد بمركب الفوسفاط، ليرتقي إلى المركز 13 برصيد 14 نقطة، فيما ظل نهضة الزمامرة في المركز التاسع وتجمد رصيده في 16 نقطة مناصفة مع سريع وادي زم، الذي كان قد أجبر الدفاع الجديدي مساء الجمعة على اقتسام النقط.
وصعد مولودية وجدة إلى الرتبة الثالثة بـ22، بعد انتصاره على المغرب التطواني بهدف واحد، مساء السبت.
وفاز الجيش الملكي بميدانه على رجاء بني ملال بهدف للاشيء، في مباراة شهدت احتجاج مكونات الفريق الملالي على التحكيم.
وتأزمت وضعية الرجاء الملالي في أسفل الترتيب، حيث ظل رصيده متجمدا عند نقطتين فقط، بعد أن مني بالهزيمة 11 هذا الموسم.
النتائج

الوداد – حسنية أكادير 3 – 2
يوسفية برشيد – الفتح 1 – 1
الجيش الملكي – الرجاء الملالي 1 – 0
مولودية وجدة – المغرب التطواني 1 – 0
الدفاع الجديدي – سريع وادي زم 1 – 1
أولمبيك خريبكة – نهضة الزمامرة 1 – 0
نهضة بركان – الرجاء البيضاوي 2 – 2


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 21/01/2020