الدورة 13 من الدوري الاحترافي : الرجاء يحل ضيفا ثقيلا على نهضة بركان والجيش الملكي يبحث عن الهدوء

 

تستأثر مباراة نهضة بركان والرجاء البيضاوي، عن الدورة 13 من الدوري الاحترافي، باهتمام كبير، بحكم تواجد طرفيهما في أحسن حالاتهما محليا وقاريا.
فنهضة بركان، صاحب الريادة برصيد 27 نقطة، لن يقبل بتلقي هزيمة جديدة، بعد سقوطه الكبير مساء الأربعاء بملعب أحمد شكري بالزمامرة، أمام النهضة بخماسية نظيفة، وسيعمل على الثأر لنفسه من الهزيمة التاريخية التي تجرعها في الموسم الماضي أمام الرجاء بالملعب البلدي ببركان بسبعة أهداف مقابل ثلاثة، وهو ما يجعل المواجهة حارقة بين الطرفين.
وفي المقابل، يحل الفريق الأخضر بمدينة بركان منتشيا بنتائجه الجيدة في الآونة الأخيرة محليا وقاريا وعربيا، وآخرها الفوز بأربعة أهداف مقابل هدف واحد على اتحاد طنجة، مساء الأربعاء، في مباراة شهدت تألق الثنائي عبد الإله الحافيظي، الذي استعاد رسميته بعد غياب طويل، والعميد محسن متولي، حيث كان هذا الثنائي مهندس الفوز، إلى جانب الحضور الجيد للاسمين الواعدين زريدة وسوكحال، اللذين شغلا الرواقين.
وستكون هذه المباراة، المقررة في السابعة من مساء غد الأحد، سجالا تكتيكيا بين الإطارين الوطنيين جمال السلامي وطارق السكتيوي، كما أنها ستكون أيضا هامة للوافدين الجديدين على القلعة البركانية، محسن ياجور وزكريا حذراف، لأنهما سيواجهان أصدقاء الأمس، علما بأن ظهورهما الأول باللون البرتقالي صادف هزيمة كبيرة للمجموعة البرتقالية، وكان أيضا تعثرها الأول بالدوري الاحترافي هذا الموسم.
ونظرا لأهمية هذه المواجهة، فقد عينت مديرية التحكيم الحكم الدولي رضوان جيد لقيادتها، بمساعدة الثنائي لحسن أكازو ورشيد لوزاتي.
وإلى الملعب الكبير ببرشيد، يحل الفتح الرباطي ضيفا ثقيلا على اليوسفية، المنتشي بانتصاره المهم في الدورة الماضية على الجيش الملكي بمجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط.
ويقدم الفريق الحريزي رفقة مدربه الجديد، التونسي فريد شوشان، مستويات جيدة، أعادت التوازن للفريق، وخرج من دائرة الشك التي دخلها بعد سلسلة من النتائج السلبية، أبرزها الهزيمة برباعية أمام الأوصيكا، ما أدى إلى رحيل المدرب السابق سعيد الصديقي.
وسيحاول الفتح العودة إلى سكة الانتصارات، بعد تعادله في الدورة الأخيرة أمام سريع وادي زم.
وبمجمع الأمير مولاي عبد الله، ينتظر الجيش الملكي حضور رجاء بني ملال، في مباراة مصيرية للطرفين.
فالفريق العسكري، الذي أشعلت نتائجه السلبية احتجاج مناصريه، الذين ثاروا في وجه المدرب عبد الرحيم طاليب، محملين إياه المسؤولية، يسعى إلى تحقيق انتصار يعيد إليه بعض الهدوء، فيما يراهن فارس عين أسردون على تحقيق فوزه الأول هذا الموسم، سيما وأن معنويات لاعبيه مرتفعة بعض الشيء، بعدما انتزع نقطتهم الثانية عقب تعادله في الدورة الماضية امام الأوصيكا، الذي سيكون، عصر الأحد، في انتظار نهضة الزمامرة، المزهو بانتصاره الكاسح على نهضة بركان.
وسيعمل أبناء الفوسفاط على تسجيل الفوز والصعود في سلم الترتيب، بعد البداية المخيبة التي عصفت بالمدرب السابق رشيد الطاوسي.
وبالملعب الشرفي بوجدة، يحل المغرب التطواني ضيفا ثقيلا على المولودية، في لقاء هام للطرفين، خاصة وأن المنتصر سيعزز تواجده ضمن كوكبة المقدمة.

 

البرنامج

السبت
يوسفية برشيد – الفتح (س 15)
الجيش الملكي – رجاء بني ملال (س 17)
مولودية وجدة – المغرب التطواني (س 19)

الأحد
أولمبيك خريبكة – نهضة الزمامرة (س 17)
نهضة بركان – الرجاء البيضاوي (س 19)

الخميس
اتحاد طنجة – أولمبيك آسفي (س 19)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 18/01/2020

أخبار مرتبطة

اختار فريق نهضة بركان فتح خيار التنقل إلى الجزائر عبر طائرة خاصة، رغم قرار سلطات هذا البلد الجار بإغلاق الأجواء

المغرب ينافس على بطولة إفريقيا للجيدو بالقاهرة تحتضن العاصمة المصرية القاهرة خلال الفترة من 25 إلى 28 أبريل الجاري بطولة

أطلقت مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط رسميا فرعها الرياضي (OCP Sport Development)، بعدما حصلت على الضوء الأخضر من الوكالة الوطنية للتدبير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *