الدورة 14 من الدوري الاحترافي

رجاء بني ملال يبحث عن انتصاره الأول والجيش الملكي في رحلة صعبة إلى الزمامرة

يبحث فريق رجاء بني ملال، الذي سيكون في ضيافة يوسفية برشيد، عن انتصاره الأول في الدوري الاحترافي هذا الموسم، بعد سلسلة من النتائج السلبية التي جعلته يختم قافلة ترتيب أندية الدوري الاحترافي برصيد نقطتين فقط.
وكان مكتب الفريق قد احتج بقوة على التحكيم خلال الدورة الماضية، بعد الهزيمة أمام الجيش الملكي، حيث بعث خطابا شديد اللهجة إلى الجامعة، يلوح فيه بإمكانية الاعتذار عن مواجهة اليوسفية، ما لم يعقد اجتماع بينه وبين مسؤولي الجامعة، وخاصة الساهرين على تدبير البطولة الاحترافية.
وعموما فإن مواجهة اليوم بين الفريق الملالي، الذي سيقوده من جديد المدرب المساعد محمد مديحي، في انتظار التعاقد مع مدرب يخلف عزيز العامري، ستكون حاسمة للفريق، ذلك أن أي نتيجة سلبية جديدة قد تفتح له مبكرا باب النزول إلى القسم الثاني.
وفي المقابل، سيحاول الفريق الحريزي، المزهو بنتائجه الجيدة رفقة مدربه التونسي فريد شوشان، تحقيق انتصار جديد يصعد به أكثر في سلم الترتيب، خاصة بعد مرحلة الشك التي دخلها خلال الدورات الماضية، والتي عجلت برحيل المدرب سعيد الصديقي.
وإلى ملعب الشهيد أحمد شكري، يشد الجيش الملكي رحاله لمنازلة نهضة الزمارة، الذي قدم إشارات قوية رفقة مدربه الجديد سعيد شيبا، في لقاء مفتوح على جميع الاحتمالات، غير أن الفريق العسكري سيعمل جاهدا على تفادي أي سقوط يمكن أن يزيد من تأزيم العلاقة بين المناصرين والمدرب والإدارة.
ورغم الفوز الأخير على رجاء بني ملال، فإن الأداء الذي قدمه أبناء المدرب طاليب لم يرق المحبين، الذين يطالبون بأداء أحسن.
ومن المنتظر أن يفتقد طاليب في لقاء الغد عددا من لاعبيه، يقدمهم الوافدان الجديدان يوسف توتوح ودحمون لعدم جاهزيتهما، وأيضا عماد الراحولي الذي يتعافى من الإصابة وعبد المنعم بوطويل، الذي راكم أربع إنذارات، ورضى سليم الذي طالب غيابه للإصابة.
وفي قمة هذه الجولة، سينتظر الفتح الرباطي، رفقة مدربه المساعد مصطفى الخلفي، الذي تسلم المشعل من وليد الركراكي المنتقل إلى الدحيل القطري، قدوم الدفاع الجديدي، الذي سيحاول تحقيق انتصاره الأول رفقة مدربه الجزائري عبد القادر عمراني.
وستكون المباراة واعدة بين الفريقين، اللذين يراهنان على إنهاء الموسم في رتبة تؤمن لهما المشاركة الخارجية.
ويوم الاثنين سيكون أولمبيك آسفي في انتظار مولودية وجدة، المنتشي بتعادله الثمين أمام الرجاء البيضاوي، مساء الأربعاء الماضي.
وكان الفريق المسفيوي قد احتج بقوة على برمجة هذه المباراة، بعد ثلاثة أيام من مواجهته لاتحاد طنجة، حيث دعا إلى إعمال مبدإ تكافؤ الفرص بين الأندية، لافتا الانتباه إلى أنه سيخوض أربع مباريات محلية وعربية في ظرف 12 يوما، وهو أمر يبعث على الاستغراب، علما بأنه كان من الممكن أن تتأخر المواجهة إلى موعد آخر، ومنح اللاعبين فرصة لاستجماع الأنفاس.
البرنامج

n – السبت
يوسفية برشيد – رجاء بني ملال (س 19)
n – الأحد
نهضة الزمامرة – الجيش الملكي (س 15)
الفتح الرياضي – الدفاع الجديدي (س 19)
n – الاثنين
أولمبيك آسفي – مولودية وجدة (س 19)
n – اللقاءات المؤجلة
الرجاء الرياضي – أولمبيك خريبكة
المغرب التطواني – نهضة بركان
حسنية أكادير – اتحاد طنجة
سريع وادي زم – الوداد الرياضي


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 25/01/2020

أخبار مرتبطة

الخبراء يعتبرون أن القرار قانوني ويستجيب للاتفاقيات الدولية، ومنها اتفاقية فيينا   اتخذت السلطات المغربية قرارا بنزع ملكية 6 عقارات

  بلغ عدد حوادث السير التي طالت حافلات الباصواي منذ فتحها لأبوابها في وجه الزبناء في فاتح من شهر مارس

في شبه الجزيرة العربية قبل الإسلام، كان غالبية العبيد من أصل إثيوبي. لم يقتصر وصف العبيد على السود فقط، بل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *