الدورة 17 من الدوري الاحترافي : رجاء بني ملال يبحث عن حفظ ماء الوجه والجيش الملكي في رحلة ملغومة إلى آسفي

 

يبحث أولمبيك آسفي، خلال مواجهته اليوم الثلاثاء للجيش الملكي، برسم الدورة 17 من الدوري الاحترافي، عن انتصاره الأول منذ الدورة 13 عندما تغلب على اتحاد طنجة بملعب ابن بطوطة بهدفين مقابل هدف واحد، حيث اكتفى في المباريات الثلاث الأخيرة بنتيجة التعادل، ما جعله يتراجع إلى الرتبة 11 برصيد 19 نقطة.
ولن تكون مهمة أبناء المدرب محمد الكيسر سهلة بملعب المسيرة أمام فريق عسكري يتواجد في وضع معنوي جد عال، بفعل انتصارات الأربعة المتتالية، التي رفعته إلى الرتبة الخامسة برصيد 28 نقطة، بجوار الرجاء البيضاوي.
وسيعمل المسفيويون على استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الانتصار، وأيضا تأمين المصالحة مع المناصرين، المستائين من نتيجة الإقصاء من مسابقة كأس محمد السادس للأندية العربية على يد اتحاد جدة، وهو الرهان الذي سيكون صعبا أمام الجيش الملكي، ويفرض على المدرب الكيسر تجهيز خطة ذكية لإيقاف الخط التصاعدي للعسكريين.
وخصصت إدارة الأولمبيك 500 تذكرة لجماهير الفريق الزائر، نظرا لضعف الطاقة الاستيعابية لملعب المسيرة.
وإلى ملعب سانية الرمل، يشد رجاء بني ملال، الجريح، رحاله ليحل ضيفا على المغرب التطواني، الذي تراجعت نتائجه في الدورات الأخيرة بشكل مثير، بعدما كان في بعض الفترات متصدرا للترتيب.
وستكون المواجهة مهمة للطرفين، ولاسيما المحليين، الذين سيحاولون انتزاع الفوز، الذي غاب عنهم منذ الدورة العاشرة، حيث تغلبوا يوم 21 دجنبر على الدفاع الجديدي بهدفين مقابل هدف واحد.
واكتفى فريق الحمامة البيضاء بثلاث نقط في المباريات الست الأخيرة، جمعها من ثلاثة تعادلات وثلاث هزائم، ليتراجع إلى الرتبة الثامنة برصيد 21 نقطة، الأمر الذي بات يهدد مستقبل المدرب الاسباني أنخيل فياديرو على رأس الطاقم التقني للفريق.
ومن شأن الفوز في هذه المواجهة أن يعيد التوازن إلى المجموعة التطوانية، غير أن الرهان قد لا يجد طريق التحقيق، لأن الفريق الزائر يتواجد في وضع سيء، دفع بمدربه محمد مديحي، عقب الهزيمة الأخيرة أمام الرجاء البيضاوي، إلى إبداء استيائه من أداء لاعبيه، مؤكدا على أنهم لم يظهروا ما يشفع لهم بالبقاء بالدوري الاحترافي الأول.
وقال مديحي، الذي بدت عليه علامات الخيبة والحسرة، إن رجاء بني ملال، وبهذا المستوى الذي يقدمه، سيكون بقاءه بالدوري الاحترافي الأول من سابع المستحيلات.
ورغم كل هذا، فإن فارس عين أسردون، الذي فشل حتى الآن في تحقيق انتصاره الأول هذا الموسم، قد يخلق متاعب كبيرة لأبناء تطوان، المدعوين إلى التزام الحيطة والحذر في لقاء اليوم، الذي سيقوده الحكم محمد بلوط، بمساعدة جواد السحمودي وعبد الجليل بوعديلة، فيما انيطت مهمة الفار بنبيل برقية.
وأسندت مديرية التحكيم مهمة قيادة لقاء أولمبيك آسفي والجيش الملكي إلى الحكم زين العلوي منصف، الذي سيكون مساعدما بالثنائي حمزة نصيري ومحمد غباني، فيما كلف رضوان جيد بتقنية الفيديو.
البرنامج
n الثلاثاء
أولمبيك آسفي – الجيش الملكي (س 17)
المغرب التطواني – رجاء بني ملال (س19)


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 25/02/2020

أخبار مرتبطة

  طلب زملاء صحفيون من الإمارات والسعودية ومصر من زملائهم المغاربة الإدلاء بالرأي في قضية حجز أقمصة نهضة بركان في

فاز المنتخب الوطني المغربي، أول أمس الثلاثاء، على المنتخب الجزائري (10 – 0) في الدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد

المنتخب الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بسلا دخل المنتخب الوطني المغربي الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بمركب محمد السادس لكرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *