الديربي 126 ينتهي بنتيجة التراضي وإن لم ترض الطرفين

لم تشأ مباراة الديربي 126 بين الغريمين الوداد والرجاء البيضاويين أن تقسو على أي من الفريقين، وانتهت على إيقاع التعادل الإيجابي بهدفين لمثلهما، لتبقى أحوال الفريقين على ما كانت عليه.
وباحت هذه المواجهة، التي شكلت قمة الجولة 25 من الدوري الاحترافي، واحتضنها مساء الأحد ملعب مراكش الكبير، بحضور حوالي 23 ألف مناصر، بكل أسرارها، حيث كان أداء الفريقين رفيعا، واستمع كل من تابعه بلوحات كروية جميلة، أعادت إلى الأذهان أداء الفريقين أيام الزمن الجميل.
ورغم أن الفريقين معا كانا يراهنان على تحقيق الانتصار من أجل تعزيز حظوظ التتويج باللقب، فإن نتيجة التعادل بقدر ما أرضت الطرفين، فإنها خدمت كثيرا مصالح الوداد، لأنها أبقت على فارق النقط بين الغريمين، وهو ما يعزز فرص أبناء فوزي البنزرتي في إنهاء الموسم في المرتبة الأولى.
وكان الوداد أكثر واقعية في اللعب، رغم السيطرة الميدانية للفريق الأخضر، الذي عانى كثيرا من ضعف الجهة اليمنى، حيث كان يتواجد عمر بوطيب وزكرياء حذراف، الذي افتقد لفعاليته المعهودة.
وفي الدقيقة 13، سجل وليد الكرتي أول الأهداف، ما أشعل حرارة التنافس أكثر، قبل أن يتمكن سفيان رحيمي من إدراك التعادل في الدقيقة 21، مستغلا خطأ للاعب صلاح الدين السعيدي، الذي صحح الأمر في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بعدما أحسن التعامل مع كرة مقوسة من ركنية، عجز الحارس أنس الزنيتي عن صدها.
هدف خلق الكثير من التفاعلات من الجانب الرجاوي، بداعي أن اللاعب بابا توندي كان متسللا وشارك في العملية، بحجبه الرؤية عن الحارس الزنيتي، بيد أن الحكم رضوان جيد، الذي أدار الديربي للمرة الثانية على التوالي، أقر مشروعية الهدف، وأرسل الفريقين معا إلى مستودعات الملابس.
وخلال الجولة الثانية بادر الفريق الأخضر إلى الضغط عن مرمى الحارس التكناوتي، بعدما أدخل المدرب كارتيرون، الهداف محسن ياجور وأنس جبرون مكان حذراف ونناح، ليتحرك الأداء الرجاوي، ويسفر عن هدف التعادل من رجل ياجور، الذي أرسل قذيفة قوية، هزمت الحارس التكناوتي، ليعيد التوازن إلى اللقاء في الدقيقة 73.
وتنفس فريق الفتح الرباطي الصعداء، بعد مسلسل من التواضع، الذي كاد يعصف به إلى الدرجة الثانية.
الفريق الرباطي حقق انتصارا ثمينا بميدانه على حساب حسنية أكادير، بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما، مساء الأحد، على أرضية مركب ولي العهد الأمير مولاي الحسن بالرباط.
وسجل هدفي الفتح كل من سعيد أيت الخرصة (د38)، وآدم النفاتي (د63). ورفع بعد هذا الفوز رصيده إلى 29 نقطة، وظل في المركز 13، كما ظل حسنية أكادير في المركز الثالث بمجموع 36 نقطة، مناصفة مع اتحاد طنجة الذي تعادل مع ضيفه نهضة بركان بصفر لمثله.
وضيع الفتح الرباطي على الحسنية فرصة مواصلة المنافسة على الرتبة الثانية للمشاركة في دوري عصبة الأبطال، كما أضاع فرصة البقاء وحيدا في المركز الثالث، المؤهل إلى مسابقة كأس الكاف.
وفاز أولمبيك آسفي بميدانه على الجيش الملكي بهدف للاشيء، على أرضية ملعب المسيرة بآسفي.
وسجل الهدف الوحيد في اللقاء محمد عطوشي في الدقيقة 55.
والتحق الفريق المسفيوي بعد هذا الفوز بيوسفية برشيد في المركز الخامس بمجموع 35 نقطة، فيما ظل الجيش الملكي في المركز العاشر، وتجمد رصيده عند 30 نقطة إلى جانب سريع وادي زم الذي فاز السبت بميدانه على شباب الريف الحسيمي بهدف للاشيء، ونهضة بركان الذي تعادل مع اتحاد طنجة.
النتائج
الكوكب المراكشي – أولمبيك خريبكة…………………………………………. 0 – 1
مولودية وجدة – الدفاع الجديدي……………………………………………… 1 – 2
يوسفية برشيد – المغرب التطواني……………………………………………. 2 – 0
سريع وادي زم – شباب الحسيمة ……………………………………………….1 – 0
الوداد البيضاوي – الرجاء البيضاوي …………………………………………2 – 2
اتحاد طنجة – نهضة بركان ……………………………………………………..0 – 0
أولمبيك آسفي – الجيش الملكي……………………………………………….. 1 – 0
الفتح الرياضي – حسنية أكادير……………………………………………….. 2 – 0


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 23/04/2019

أخبار مرتبطة

  طلب زملاء صحفيون من الإمارات والسعودية ومصر من زملائهم المغاربة الإدلاء بالرأي في قضية حجز أقمصة نهضة بركان في

فاز المنتخب الوطني المغربي، أول أمس الثلاثاء، على المنتخب الجزائري (10 – 0) في الدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد

المنتخب الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بسلا دخل المنتخب الوطني المغربي الأولمبي في تجمع إعدادي مغلق بمركب محمد السادس لكرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *