الرجاء يواصل إهدار النقط بالميدان وبنشيخة سعيد بأداء المولودية

أجبر مولودية وجدة فريق الرجاء البيضاوي على اقتسام النقط، في المباراة المؤجلة عن الدورة 12 من الدوري الاحترافي، والتي جرت أول أمس الأربعاء بمركب محمد الخامس.

اللقاء الذي أداره الحكم جمال بلبصري، حضرته الجماهير الرجاوية كعادتها بلباس أسود، احتجاجا على منعها من رفع التيفوات.
ودخل جمال السلامي هذه المواجهة في غياب عدد من لاعبيه الأساسيين، حيث قرر إراحتهم قبل لقاء دوري أبطال إفريقيا، الذي سيجمعهم بالترجي التونسي. ورغم ذلك، فقد أبانت العناصر الرجاوية منذ انطلاق الشوط الأول عن حماس كبير، وضغطت على مرمى الفريق الزائر، حيث استغل المهاجم حميد أحداد، العائد من الإصابة، خطأ دفاعيا،وسجل هدف السبق في الدقيقة 13 .
وبعد هذا الهدف تحركت العناصر الوجدية رغبة منها في إدراك التعادل، ودانت لها السيطرة على مجريات اللعب، واحتكرت وسط الميدان وخلقت أكثر من فرصة، تصدى لها الحارس الرجاوي بوعميرة بنجاح، وكانت أخطرها تسديدة اللاعب صابر الغنجاوي، التي احتاج معها الحارس الرجاوية إلى مهاته الكاملة لإبعادها، لينتهي هدا الشوط بتقدم أصحاب الدار بهدف واحد، مع الإشارة إلى أن جمال السلامي أدخل خلال العشر دقائق الأخيرة من هذا الشوط العميد محسن متولي، بعد إصابة اللاعب الشاب المعطي   تميزو ورغبته في إعادة التوازن لخط وسط الميدان.
وتواصل نفس السيناريو خلال الشوط الثاني، حيث سجلت رغبة جامحة للزوار لتعديل النتيجة، خاصة بعدما بادر المدرب بنشيخة إلى إدخال تغييرات على مجموعته قصد الضغط أكثر على الخصم، الأمر الذي فرض على السلامي إدخال بانون كلاعب ارتكاز.
وواصل الهجوم الوجدي بحثه عن الهدف، وهو ما تأتى في الدقيقة 74، بعدما استغل نبيل الجعدي كرة مرتدة من ضربة خطأ، وسدد بقوة في شباك بوعميرة.
وبعد هذا الهدف، قام الفريق الزائر بتحصين خط دفاعه، واعتمد على المرتدات. ورغم تحرك الهجوم الرجاوي فإن النتيجة ظلت على حالها، ليحافظ المولودية الوجدية على مركزه الثالث بمجموع 23 نقطة، فيما رفع الرجاء رصيده إلى 22 نقطة، ليحافظ على مركزه الرابع.
وخلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، عبر جمال السلامي، مدرب الرجاء، عن عدم رضاه عن العرض والأداء الذي قدمه لاعبوه، قبل أن يتقدم باعتذار إلى الجمهور الرجاوي.
وأضاف السلامي أنه يتحمل مسؤولية اختياراته في هذه المواجهة، والتي فرضها توالي اللقاءات وبعض الإصابات، حيث فضل الاحتفاظ ببعض اللاعبين للمقابلة الهامة التي ستجمعه بالترجي التونسي، برسم إياب عصبة الابطال، قبل ان يؤكد على أن الفريق الوجدي ليس بالخصم السهل وأنه يلعب كرة جميلة .
من جانبه، عبر عبد الحق بنشيخة، مدرب المولودية ، عن ارتياحه لهذه النتيجة التي حققها أمام فريق كبير وبميدانه، مضيفا أن لاعبيه قاموا بما طلب منهم، علما بأن تسجيل الهدف على فريقه في الربع ساعة الأولى أربك حساباته، وجعله يغير الخطة التكتيكية، حيث أراد الرجوع في النتيجة في أقرب وقت ممكن وتفادي تلقي هدف ثاني .
كما أكد بنشيخة على قوة الرجاء البيضاوي،  لكن رغبة لاعبيه مكنتهم من تعديل النتيجة، والتي كانت مستحقة بالنظر لما قدموه معتبرا أن التعادل منصف للطرفين.


الكاتب : سعيد  العلوي 

  

بتاريخ : 24/01/2020

أخبار مرتبطة

كشف مرصد العمل الحكومي عن فشل الحكومة في محاربة الفساد والاحتكار، وعدم العمل على الحد من تداعيات الأزمة الاقتصادية على

  تحت شعار «بالعلم والمعرفة نبني الوطن»، تم زوال يوم الاثنين 22 أبريل 2024 ، افتتاح أشغال المؤتمر 21  ل»اتحاد المعلمين

يعود ملف ممتلكات الدارالبيضاء ليطفو من جديد على سطح الأحداث، خاصة وأن المدينة تتهيأ لاستقبال حدثين مهمين على المستوى القاري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *