الرجاء يواصل الضغط على الوداد بانتصار خامس على التوالي

عبر باتريس كارترون، مدرب الرجاء البيضاوي، في الندوة الصحفية التي أعقبت فوز فرقيه على اتحاد طنجة، في مؤجل الجولة 22 من الدوري الاحترافي، عن ارتياحه لأداء لاعبيه، الذين استعادوا الثقة في النفس بفعل توالي الانتصارات.
ونوه كارتيرون باللاعب أيوب نناح، الذي قدم مباراة جيدة، واستعاد تقنياته الكاملة، رغم أن الحظ لم يحالفه في التسجيل، خلال هذه المباراة .
وأضاف كارترون أن فريقه ماض في الطريق الصحيح، وسيعمل على كسب كل اللقاءات القادمة، بما فيها الديربي البيضاوي أمام فريق كبير اسمه الوداد البيضاوي، حيث لم يخف كارترون صعوبة اللقاء وقيمته الكبيرة .
وعن لقب البطولة قال كارترون إنه لحد الساعة مازالت الأمور لم تحسم بعد، مشددا على أن الأمور ستتضح بشكل تام في اللقاءات القادمة .
ومن جهته، أشاد عبد الواحد بلقاسم، مدرب اتحاد طنجة، بمردود لاعبيه، مبرزا أنه كان يعلم صعوبة مواجهة أمام الرجاء، الذي يعتبر، بطل إفريقيا، مبديا سعادته بالمستوى الذي ظهر به لاعبوه، رغم بعض الغيابات وقلة المنافسة لدى البعض الآخر بسبب الإصابة.
وأضاف بلقاسم أن فريقه سيعمل على التركيز على باقي مباريات البطولة لضمان مقعد يؤهله للمنافسات الإفريقية .
وكان الرجاء قد حقق الانتصار بهدف واحد في هذا اللقاء المؤجل عن الدورة 22 من الدوري الاحترافي، والذي جرى مساء أول أمس الأربعاء بملعب الأب جيكو أمام جماهير غفيرة، وهو الانتصار الخامس على التوالي للفريق الأخضر، ليقلص فارق النقط الذي يفصله عن غريمه التقليدي الوداد إلى تسع نقاط، بعدما رفع رصيده 43 نقطة، بينما ظل اتحاد طنجة في المركز الثالث برصيد35 نقطة، علما بأن الرجاء لازالت تنتظره مباراة مؤجلة قوية أمام حسنية أكادير .
وعرف الشوط الأول من هذه المباراة، التي أدارها الحكم الشاب بوسليم، اندفاعا كبيرا للاعبي اتحاد طنجة، الدين كانوا سباقين لخلق أول الفرص، بواسطة موكوكو، الذي هدد منذ الدقيقة الأولى مرمى الزنيتي، مستغلا ارتباك دفاع الرجاء، الذي بدا متأثرا بغياب العميد بانون، لكن سرعان ما خرج الرجاء من الضغط، وهدد بدوره أكثر من مرة مرمى الحارس الطنجي هشام المجهد، خاصة في الدقيقتين 12 و15 من طرف أيوب نناح، الذي عاد في الدقيقة 21 ليسشجج كرة قوية تصدى لها مرة أخرى الحارس المجهد بنجاح.
وخلال الشوط الثاني دخل لاعبو الرجاء بعزيمة أكبر لهز شباك الحارس المجهد، وهو ما تأتى في الدقيقة 48، بعد ضربة ثابتة، استغلها حذراف ليصوب في اتجاه المرمى في مناسبتين، حيث اصطدمت كرته بالمدافع الطنجي عمر العرجون وتستقر في الشباك، وهو الهدف الذي انتهى به اللقاء، رغم التغييرات التي قام بها المدرب بلقاسم.


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 19/04/2019