السطو على محلين تجاريين في أسبوعين بلاجيروند

تعرّض محل تجاري يتواجد بشارع لاجيروند بتراب عمالة مقاطعات الفداء مرس السلطان بالدارالبيضاء، مختص في بيع الملابس الداخلية ذات الأصل التركي للسرقة، ليلة السبت/الأحد 14 . 15 يوليوز 2018، حيث أقدم الجناة على التوقف أمام المحل وعملوا على نزع الأقفال بطريقة احترافية، وولجوا إلى داخله ليعبثوا فيه كيفما شاؤوا ثم لاذوا بالفرار بكل أمن وطمأنينة؟
حادث ليس هو الأول من نوعه، إذ تعرض محل تجاري آخر في نفس الرقعة الجغرافية لعملية سرقة قبل أسبوع من الحادث الثاني، حيث تم السطو على محتوياته بكاملها، وفقا لمصادر “الاتحاد الاشتراكي” إذ حلّ الجناة في ساعة مبكرة من يوم الأحد وكسروا الأقفال وشرعوا يخرجون ما هو مخزن بداخله، ويتعلق الأمر بأجهزة الثلاجات مختلفة الأنواع والأحجام!
حادثان يكشفان تطور البعد الإجرامي وتنامي حدّته بمنطقة الفداء مرس السلطان، إذ لم تعد السرقات تطال بعض الأشخاص من المواطنين، الذين يكونون عرضة لسرقة هاتف نقال أو حقيبة يدوية أو غيرها بالخطف، أو لاعتراض السبيل والتهديد بالسلاح الأبيض لاقتراف السرقات، بل أضحت المحلات التجارية والمستودعات التي تتواجد بكثرة بحي لاجيروند عرضة للسرقة، خاصة أمام صمت وهدوء بعض الأزقة التي تكون خالية عن آخرها، مما يشجع على اقتراف السرقات بكل طمأنينة ؟


الكاتب : وحيد مبارك

  

بتاريخ : 18/07/2018