السلطات تمنع الذبح بمجازر النواصر

قررت سلطات إقليم النواصر التابع لجهة الدارالبيضاء- سطات، وقف عملية الذبح بشكل نهائي بالمجازر المتواجدة بتراب المنطقة، نظرا للوضعية المتردية لهذه المجازر التي تؤثر على جودة اللحوم وبالتالي قد تؤثر على السلامة الصحية. وقد تم إشعار جل الجزارين المتوزعين على الأسواق الشعبية بهذا القرار، خلال اجتماع عقد مؤخرا بمقر العمالة جمع العامل بالجزارين، تم تحديد يوم 22 دجنبر كآخر أجل لمغادرة مجازر سوق أربعاء أولاد جرار، التابع لجماعة دار بوعزة وأيضا سوق بوسكورة.
القرار وعلى غرار مناطق أخرى لم يستسغه الحرفيون، حيث عبر عدد منهم عن غضبه من القرار، إذ في نظرهم سيسهم في تردي أوضاعهم الاجتماعية، وبأنه سيفقر لا محالة أصحاب المهن الموازية للجزارة بالأسواق.
جزارون، ذهبوا إلى أكثر من ذلك حيث اعتبروا أن مسألة انعدام الجودة التي تستند إليها السلطات كمبرر لاتخاذ هذا القرار، أمر مفترى عليه حيث عبروا عن رفضهم للقرار جملة وتفصيلا، إذ أكدوا أنهم سيخوضون كل الخطوات المشروعة التي من شأنها أن توقف هذا القرار، بدءا برفع شكاوى للجهات المختصة وصولا إلى خوض خطوات احتجاجية تصعيدية.
قرار سلطات النواصر لم يكن الأول من نوعه بجهة الدالرالبيضاء- سطات، بل سبقه قرار مماثل من لدن سلطات مديونة قبل أيام، حيث تم إغلاق مجازر مديونة وتيط مليل، الأمر الذي دفع بالجزارين بالمنطقة إلى خوض وقفات احتجاجية يومية.


الكاتب : العربي رياض

  

بتاريخ : 04/12/2019