الشاعرة المغربية نوال السعدي تصدر  ديوانها الجديد  «ترانيم الروح»

 

 

ستصدر الشاعرة  المغربية المقيمة  في  الديار  المصرية نوال  السعدي ديوانها الجديد « ترانيم الروح»، عن دار المعارف  المصرية.
الديوان  وفق تصريح الشاعرة  نوال السعدي  لجريدة  الاتحاد الاشتراكي ، يشمل قصائد قومية متنوعة بعضها تفاخر بالعروبة وأخرى تمرد على أحوال وطننا العربي الكبير ،كما يضم  الديوان أيضا قصائد رومانسية و اجتماعية تحاكي ما يتعرض له أي إنسان في محيطه العائلي من تقارب و تباعد.
الديوان  الشعري عصارة سنوات  من الإبداع ،حيث عشقت  نوال  السعدي  الكلمة  منذ  صغرها  ،وصقلت  موهبتها  بالاطلاع  على  مختلف  المدارس  والتجارب  الشعرية  في  المغرب  والوطن  العربي والعالم. فبالإضافة  إلى  كونها  شاعرة بلغة الضاد ،تكتب أيضا  بلغة  موليير ،والدتها فنانة تشكيلية مما جعلها تغرف من هذا  الصنف الإبداعي منذ صغرها   وتتشبع بجمالية  الألوان، الشيء  الذي  انعكس  في إبداعاتها باللغتين  العربية  والفرنسية .
نوال السعدي من مواليد مدينة الناظور تتلمذت في مدرسة الأندلس الابتدائية بمدينة وجدة ، أما المرحلة الإعدادية و الثانوية فكانت بثانوية الحسن الثاني بتطوان، درست في معهد ڤاتيل للسياحة و الفندقة بباريس مقيمة في القاهرة منذ سنة 1996 حيث تزوجت و لها ابن واحد.
ديوان «ترانيم  الروح» هو أول  باكورة للشاعرة  نوال  السعدي،الذي  سيضاء  بتقديم  للشاعر  والروائي  المصري فريد أبو سعدة.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 04/04/2019