« الشركة العامة » تتخذ من المغرب قاعدة لـ «خدمات الأعمال الإفريقية» و افتتحت بمارينا الدارالبيضاء شركة ستشغل 300 موظف

 

وقع اختيار المجموعة المصرفية الفرنسية «الشركة العامة» على المملكة لتأسيس فرعها الجديد «سوسيتي جنرال لخدمات الأعمال الإفريقية». Societe Generale African Business Services و ستتولى هذه الشركة ، التي افتتحت مؤخرًا في المركب الاداري لمارينا الدار البيضاء ، بمهمة تقديم الخدمات في مجال التنظيم ونظم المعلومات لصالح الشركات التابعة للمجموعة في أفريقيا
وقال كبار مسؤولي المجموعة خلال ندوة صحفية على هامش حفل الافتتاح إن . «تنامي احتياجات الزبناء المتسارعة ، والممارسات المصرفية الجديدة المقرونة بعروض التكنولوجيا، إلى جانب الاهتمام المتزايد بإشكاليات الأمن السبيرنيتي و تهديدات الجرائم الإلكترونية، والحاجة لبناء القدرات والخبرات في مجال نظم المعلومات البنكية.. كلها عوامل جعلت الشركة العامة تقرر إنشاء فرع SG ABS بالدار البيضاء. «
وتجدر الإشارة إلى أن (SG ABS) تتوفر بالفعل على أكثر من 200 موظف وتخطط لتوظيف 300 موظف إضافي بحلول منتصف عام 2019. وتطمح هذه الشركة الفرعية إلى أن تصبح مرجعاً في تكنولوجيا المعلومات المصرفية في القارة. وبالتفصيل ، ستقوم شركة SG ABS بتقديم جميع الخدمات المتعلقة بنظم المعلومات (IS) (الخطط الرئيسية ، وإدارة البنية التحتية ، والدراسات…) وستجمع بين مختلف الخبرات ، بما في ذلك أمن تكنولوجيا المعلومات والهندسة ومراجعة العملية.
وقال أحمد اليعقوبي، رئيس مجلس إدارة الشركة العامة – المغرب أن افتتاح فرع خدمات الأعمال الإفريقية ABS للشركة العامة بمارينا الدار البيضاء، هو دليل على الأهمية التي توليها المجموعة للقارة الإفريقية وللمغرب على وجه الخصوص”.
وأضاف اليعقوبي إن إطلاق هذا الفرع الجديد يعكس رغبة الشركة العامة المتواجدة في المغرب منذ أزيد من 100 عام في مواصلة التطور بإفريقيا، ومواكبة النمو الاقتصادي القوي للقارة.
من جهته اعتبر  ألكساندر ميما، مسؤول الخدمات التجارية للشركة العامة بإفريقيا وحوض البحر الأبيض المتوسط وأقاليم ما وراء البحار، إن “إنشاء هذا المركز التكنولوجي الإفريقي الجديد يهدف إلى جعل من القارة الإفريقية محركا للنمو لمواكبة التطور المتزايد للقطاع البنكي بإفريقيا ولاحتياجات الزبناء”. و أوضح ميما أن المركز التكنولوجي الإفريقي لمجموعة الشركة العامة يمكنه أيضا الاستفادة من قرب البنك من بعض الشركاء المهمين الموجودين بالمملكة خاصة في المجالات التكنولوجية.
وبدوره اعتبر لورون تولونغ، رئيس خدمات الأعمال الإفريقية للشركة العامة، أن التطور السريع للاستعمالات البنكية، واحتياجات الزبناء، والعروض التكنولوجية، إلى جانب ضرورة أخذ مخاطر الإجرام الإلكتروني بعين الاعتبار، يفرض تعزيز الطاقات والخبرات في ميدان الأنظمة المعلوماتية، مضيفا أن الفرع الجديد سيواصل تطوره بالمغرب من أجل جعل إفريقيا تتابع النمو .


الكاتب : عماد ع

  

بتاريخ : 25/09/2018