الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي يضع مصحة الزيراوي رهن إشارة السلطات لاستقبال مرضى كورونا

قررت إدارة الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، الانخراط في الحرب ضد فيروس كورونا المستجد، وذلك بوضع مصحة الزيراوي، رهن إشارة المديرية الجهوية لوزارة الصحة بالدارالبيضاء بتنسيق مع ولاية جهة الدارالبيضاء سطات، ابتداء من يوم الاثنين 6 أبريل 2020.
خطوة تأتي في إطار تقوية المجهودات الاستباقية والاحترازية التي تقوم بها ولاية جهة الدارالبيضاء سطات لمواجهة جائحة كورونا فيروس المستجد حيث تم تسخير وتهيئة وتجهيز هذه المصحة بالمعدات الكفيلة للعناية بحالات الإصابة بفيروس “كورونا”،  استعدادا لاستقبال المرضى عند الضرورة. وتتوفر مصحة الضمان الاجتماعي الزيراوي على طاقة استيعابية تبلغ 144 سريرا، منها 126 سريرت استشفائيت و10 أسرة للإنعاش جاهزة للاستغلال، مع طاقم صحي يتكون من 7 أطباءـ وكذا فريق من الأطر شبه الطبية من ممرضين ومساعديهم والأطر الإدارية وغيرهاـ تعمل كلها بصفة تطوعية.
وأعلنت ولاية جهة الدارالبيضاء سطات أنها في إطار المواكبة، ستسهر على توفير الدعم اللوجستيكي اللازم لإنجاح هذه العملية، معلنة عن تثمينها للتيار التضامني والتطوعي الذي تعرفه بلادنا، مشيدة بالمبادرات من طرف المؤسسات وكذا المجتمع المدني التي تساهم في مواجهة هذه الجائحة، كما تؤكد على وجوب الالتزام الصارم والحرص على اتخاذ واحترام جميع تدابير النظافة والوقاية وكذا الحجر الصحي للحد من انتشار العدوى.

الكاتب : وحيد مبارك

  

بتاريخ : 07/04/2020

أخبار مرتبطة

كشف مرصد العمل الحكومي عن فشل الحكومة في محاربة الفساد والاحتكار، وعدم العمل على الحد من تداعيات الأزمة الاقتصادية على

  تحت شعار «بالعلم والمعرفة نبني الوطن»، تم زوال يوم الاثنين 22 أبريل 2024 ، افتتاح أشغال المؤتمر 21  ل»اتحاد المعلمين

يعود ملف ممتلكات الدارالبيضاء ليطفو من جديد على سطح الأحداث، خاصة وأن المدينة تتهيأ لاستقبال حدثين مهمين على المستوى القاري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *