الفاو تطلق نداء لجمع أزيد من مليار دولار لمكافحة الجوع الحاد في 26 بلدا

أطلقت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، أمس الخميس، نداء لجمع 1,06 مليار دولار لمكافحة الجوع الحاد في 26 بلدا نتيجة النزاعات والتغيرات المناخية .
وأوضحت المنظمة، في بيان لها ، أنها تأمل، من خلال الدعم الذي يقدمه المانحون، في الوصول إلى أكثر من 30 مليون شخص يعتمدون على الزراعة لتلبية احتياجاتهم، عن طريق مجموعة من التدخلات الرامية إلى استعادة إنتاج الغذاء المحلي بسرعة وتحسين التغذية، مضيفة أن هذه التدخلات تتمثل في توفير البذور و الآليات وغيرها من المعدات اللازمة لزراعة المحاصيل، وحماية الماشية من خلال الرعاية البيطرية، و تنظيم دورات تدريبية في مجال تحسين الإنتاج وتصنيع الأغذية وإدارة الأراضي و المياه، ومنح الأسر المحتاجة المساعدات النقدية حتى تتمكن من الحصول على الطعام بشكل فوري.
وأشارت إلى أن السبب الرئيسي في تزايد الاحتياجات الإنسانية هو استمرار العنف والنزاع وتفاقمه في بعض المناطق، بالإضافة إلى أن التغيرات المناخية ترفع عدد الجياع في العالم.
وفي هذا السياق، قال دومينيك بيرجون، مسؤول قسم الطوارئ والتأهيل في ‘الفاو’ و مسؤول البرنامج الاستراتيجي لبناء القدرة على الصمود، إنه على الرغم من أن الاستجابة الإنسانية السريعة أنقذت ملايين الأرواح في عام 2017، إلا أنه لا يزال هناك ملايين أخرى على حافة الجوع، مشددا على ضرورة مواصلة إنتاج الغذاء و إعادة تأهيل القطاع الزراعي للحيلولة دون فقدان الأرواح نتيجة الجوع الشديد
وتوفير وسيلة للصمود في خضم الأزمات الإنسانية».
ويركز النداء الإنساني لمنظمة «الفاو» في 2018 على مساعدة الأشخاص الضعفاء الذين يعانون من الأزمات في 26 بلدا من أكثر بلدان العالم تأثرا بانعدام الأمن الغذائي، من بينها اليمن، البلد الذي يوجد فيها أكبر عدد من الناس الذين يعانون من انعدام الأمن الغذائي الحاد، حيث تهدف المنظمة إلى الوصول إلى 5.7 مليون شخص.
وتعتزم ‘الفاو’ في جمهورية الكونغو الديمقراطية تقديم المساعدات لنحو 2.8 مليون شخص، أما في جنوب السودان فسيستفيد 3.9 مليون شخص من الدعم الطارئ لسبل العيش،كما ستوفر لنحو 2.3 مليون شخص في أرياف سوريا سبل الاستمرار في إنتاج الطعام، وفي الصومال ستساعد المنظمة 2.7 مليون شخص يواجهون الجوع الحاد.


بتاريخ : 09/02/2018

أخبار مرتبطة

مجلس الأمن: خطوة مهمة نحو وقف إطلاق النار في غزة   أكدت البعثة الدائمة للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة بنيويورك،

كان لا يزال في السجن قبل عشرة أيام فقط     إلى حدود منتصف نهار أمس الاثنين، سجل المرشح المعارض

  في أعقاب فشل المفاوضات، خلال الأسبوع الماضي، بين أعضاء المجلس العسكري في النيجر وكبار المسؤولين الدبلوماسيين والعسكريين الأمريكيين، أعلن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *