الفتح يدخل اليوم البطولة العربية للأندية من دون ضغوط

يدخل فريق الفتح الرباطي مساء يومه الاثنين أجواء التنافس العربي، حيث ينازل نادي الزمالك المصري، بملعب الاسكندرية، في واحدة من أقوى مباريات الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية للبطولة العربية للأندية، فيما يواجه النصر السعودي العهد اللبناني.

وستكون المواجهة بين الزمالك والفتح الرباطي إعادة للقائهما عام 2015 في دور ثمن نهائي كأس الاتحاد الإفريقي، حيث تعادلا ذهابا دون أهداف في القاهرة، قبل أن يفوز الفريق المصري إيابا بنتيجة 3 – 2.
وقال وليد الركراكي، مدرب الفريق الرباطي، إن فريقه يسعى إلى تقديم أفضل ما لديه، و»تمثيل الكرة المغربية بأفضل صورة»، مضيفا «رغم التوقيت غير المناسب للبطولة، التي تأتي في فترة الراحة بين الموسمين، نحن حرصنا على المشاركة فيها بعدما تعاقدنا مع لاعبين جدد، وسنسعى خلال البطولة لتحقيق الانسجام المطلوب».
وأشار الركراكي إلى أن لاعبيه سيلعبون «دون ضغوط في مجموعة قوية، تضم ناديين كبيرين هما الزمالك والنصر، اللذين سينافسان على التأهل للدور التالي، بينما سنلعب نحن من أجل التأكيد أن الفتح الرباطي يستحق المشاركة في هذه البطولة».
واحتل الفتح المركز السابع في الدوري المغربي خلال الموسم الماضي، وبلغ ربع النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي، حيث تنتظره مواجهة صعبة ضد النادي الصفاقسي التونسي في 9 شتنبر و16 منه.
واكتفى الفتح بمعسكر تدريبي في الرباط، قبل أن يتوجه إلى الإسكندرية بتشكيلة ضمت 26 لاعبا،من بينهم المهاجم العائد من الاصابة هشام العروي، والقادمون الجدد سعد آيت الخرصة وحمزة السمومي وإبراهيم البحراوي والإيفواري لامين دياكيتي وزكريا بلمعاشي.
وفي الضفة المقابلة، ركز مدرب الزمالك، البرتغالي أوغوستو إيناسيو، على أهمية البطولة بالنسبة إلى فريقه، بحسب ما ذكر الأخير على موقعه الرسمي، وطالب اللاعبين قبيل الحصة التدريبية ليوم الجمعة بالالتزام والتركيز للحصول على فرصة في المباريات، واستثمارها بشكل جيد لضمان الحفاظ على مكان أساسي في التشكيلة.
ومن جانبه، رأى المدرب العام طارق يحيى أن البطولة تشكل استعدادا جيدا لدوري الموسم المقبل ولكأس مصر، وكذلك فرصة حقيقية لتقييم اللاعبين في المرحلة المقبلة.
وفي المباراة الثانية عن هذه المجموعة، يسعى النصر بقيادة المدرب البرازيلي المخضرم ريكاردو غوميش إلى تحقيق البداية المثالية على حساب العهد.
ويخوض النصر البطولة بمشاركة الليبيري وليام جيبور، صاحب التجارب الطويلة في الدوري المصري، والذي خاض تجربة مميزة رفقة الوداد البيضاوي، قبل الانتقال إلى النصر.
يذكر أن البطولة العربية انطلقت، مساء السبت بالقاهرة، بمشاركة 12 فريقا من 10 دول عربية من بينها المغرب.
وتم في إطار هذه البطولة، التي عادت من جديد إلى الحياة بعد توقف دام خمس سنوات، تقسيم الفرق إلى ثلاث مجموعات، إذ تضم المجموعة الأولى فرق «الأهلي «المصري و»الفيصلي « الأردني و»الوحدة «الإماراتي و»نصر حسين داي» الجزائري، فيما تضم المجموعة الثانية فرق «الزمالك» المصري و»الفتح الرباطي» و»العهد «اللبناني و»النصر» السعودي. وتضم المجموعة الثالثة والأخيرة للبطولة العربية فرق «الترجي» التونسي و»الهلال» السعودي و»المريخ» السوداني و»نفط الوسط» العراقي.
وستقام مباريات المجموعة الأولى على أرضية «ملعب السلام « بالقاهرة، فيما تجري مواجهات المجموعتين الثانية والثالثة في الإسكندرية على ملعبي «برج العرب» و»الإسكندرية».


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 24/07/2017