الفرقة السياحية توقف 217 مرشدا مزيفا في شهر نونبر الماضي

أكد مصدر أمني أن فرقة الشرطة السياحية بمراكش تمكنت، خلال الشهر المنصرم (نونبر 2019)، من إيقاف 3 أشخاص مبحوث عنهم وطنياً، و217 شخصا من أجل انتحال صفة مرشد سياحي، و26 شخصاً من أجل السرقة، و159شخصاً من أجل لعب القمار، و161 شخصاً من أجل السكر العلني البين.
وأوضح ذات المصدر أن الفرقة أوقفت في نفس الشهر 101 شخص من أجل حيازة واستهلاك أوترويج المخدرات، و10 أشخاص من أجل الضرب والجرح والعنف، و 10 أشخاص من أجل حيازة السلاح الأبيض بدون سند  قانوني وفي ظروف مشبوهة.
وقدمت عناصر الفرقة السياحية بالمدينة الحمراء ـ استنادا إلى المعطيات التي وفرها مصدرناـ المساعدة لـ 67 شخصا يعانون من الاختلال العقلي بإحالتهم على المؤسسة الصحية المختصة، وإيواء 154 بدار البر والإحسان، فيما شملت عمليات التنقيط 1310 أشخاص.
وساهمت عناصر الفرقة كذلك في تنظيم حركة السير والجولان حيث تم ضبط 195 مخالفة مرورية .
وتأتي هذه الحصيلة للفرقة السياحية في سياق عرفت فيه مدينة مراكش خلال الشهر المنصرم، تزامناً مع العطلة المدرسية وكذا تنظيم مجموعة من الأحداث الدولية البارزة، توافداً كبيراً لزوار المدينة المغاربة والأجانب، حيث لوحظت، خلال هذه الفترة، دينامية كبيرة على مستوى المزارات والمناطق السياحية بالمدينة واكبتها تغطية أمنية كبيرة.


الكاتب : مكتب مراكش: عبد الصمد الكباص

  

بتاريخ : 05/12/2019