الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب تنظم معرض «دواجن 2017» في نسخته العشرين

تنظم الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن بالمغرب معرض «دواجن 2017» في نسخته العشرين من 28 إلى 30 نونبر 2017 بالمركز الدولي للمؤتمرات والمعارض التابع لمكتب الصرف – طريق الجديدة، الدار البيضاء – المغرب، وذلك تحت شعار» تربية الدواجن، دعامة الفلاحة في أفريقيا «.
وبحسب بلاغ توصلت به جريدة «الاتحاد الاشتراكي»، فقد اكتسى معرض «دواجن» على مر السنين،  أهمية كبرى ويتزايد إشعاعه بوتيرة مستمرة، ومن المتوقع أن تستقطب هذه الدورة العشرون أكثر من 12.000 زائر محلي ودولي و 380 عارضا وعلامة من 20 دولة.
وأوضح  نفس المصدر،  زيادة على الإحصاءات التي تشهد على أهميته، أن معرض «دواجن» هو حدث مهم بالنسبة لجميع المتدخلين في القطاع (المهنيون والموردون والشركاء المغاربة والأجانب لقطاع الدواجن والإدارة … ).
وفي ذات السياق، أبرز المنظمون، أنه  بعد 20 سنة على انطلاقه، يؤكد معرض «دواجن» مركزه كملتقى دولي وواجهة مميزة لتبادل الخبرات ونقل التكنولوجيات الحديثة، ويعزز مكانته باعتباره تظاهرة هامة على المستوى الإقليمي.
في هذا الصدد، أبرمت الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن عدة اتفاقيات شراكة مع هيئات بيمهنية للدواجن من أفريقيا؛ كالهيئة البيمهنية للدواجن بالسنغال (IPAS) والاتحاد الوطني لمربي الدواجن بغينيا-كوناكري (UNAG). ويجري إعداد اتفاقيات أخرى بما في ذلك الاتفاقية مع الهيئة البيمهنية للدواجن بساحل العاج (IPRAVI) والتي سيتم توقيعها بين الطرفين بمعرض «دواجن».
إضافة إلى ذلك، سيشهد المعرض هذا العام حضور عدة وفود وممثلي قطاعات الدواجن الأفريقية، بدعوة من الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن، من مالي والطوغو والبنين وغينيا كوناكري والسنغال والنيجر ورواندا وبوركينا فاسو والكاميرون والسودان وإثيوبيا وساحل العاج…
ويذكر أن الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن تهدف إلى تعزيز دور معرض «دواجن» كمرجع وأداة أساسية لتنمية قطاع الدواجن على المستويين الوطني والإقليمي.


الكاتب :  الرباط: عبد الحق الريحاني

  

بتاريخ : 23/11/2017