الفيفا يطلب من الأندية واللاعبين الاتفاق بشأن تخفيض الرواتب

طلب الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) من الأندية واللاعبين التوصل إلى اتفاقات بشأن خفض الرواتب، في ظل توقف منافسات اللعبة بسبب فيروس كورونا المستجد، بحسب ما أفاد مصدر مقرب من الاتحاد وكالة فرانس برس الاثنين.
إلى ذلك، أوصى الفيفا بتمديد عقود اللاعبين التي تنتهي عادة في 30 يونيو، حتى نهاية الموسم الكروي بعد التمكن من استئنافه، وذلك بحسب مجموعة توجيهات أعدها بالاتفاق مع الاتحادات القارية، وتشمل تأجيل فتح باب الانتقالات الصيفية طالما لم ينته موسم 2019 – 2020.
وأكد الاتحاد الدولي رغبته في إظهار «مرونة» في ظل الأزمة الراهنة التي تصيب كرة القدم العالمية والغالبية العظمى من المنافسات الرياضية، والتي دفعت إلى تعليق مختلف النشاطات وتأجيل أو إلغاء مواعيد كبيرة كانت مقررة في صيف العام الحالي، لاسيما أولمبياد طوكيو 2020 ونهائيات كأس أوروبا وبطولة كوبا أميركا لكرة القدم، إلى صيف العام المقبل.
ورأى الفيفا الذي يتخذ من مدينة زوريخ السويسرية مقرا له، أن جائحة «كوفيد-19» تسبب بـ»تأثير كبير» على عائدات الأندية، وأن على كرة القدم كما القطاعات الأخرى «إيجاد حلول عادلة ومتوازنة للطرفين»، في إشارة إلى الأندية واللاعبين، بحسب ما أفادت المصادر المقربة.


بتاريخ : 08/04/2020