الفيلم المغربي «الخوخ الموسمي» بمهرجان «مسكون « أونلاين اللبناني

انسجاما مع واقع اتخاذ الحيطة والحذر الذي يفرضه وباء كورونا على العالم منذ أشهر تُقام بين 10 و16 يونيو الجاري في بيروت، الدورة الرابعة – أونلاين من: مهرجان مسكون لأفلام الرعب والخيال العلمي» لعام 2020.
الدورة الجديدة من مهرجان مسكون لأفلام الرعب والخيال العلمي تؤمن عروضها أونلاين «بهدف توفير بيئة آمنة ومجانية لمشاهدة الأفلام ومتابعة اللقاءات النقاشية» (عبر منصة سبامفليكس)وفق ما أعلنته التظاهر ميريام ، كما ستطلق مبادرة لمساعدة المخرجين العرب على تأمين فرص لإنتاج مشاريعهم بعنوان maskoun fantastic lab، وقد تم إختيار خمسة أفلام للمشاركة في هذا المختبر: ثلاثة من لبنان (طهورات – إخراج نزارصفير، زين – وسام شرف، شمال – سليم مراد) شريط من مصر: you are in trouble as we laugh – خالد معيط، وآخر من المغرب: الخوخ الموسمي – ريم مجدي، وجرت برمجة محاضرات تشرح أفضل الخطوات لكتابة سيناريو شريط رعب.
الهيئة المنظمة (بيروت دي سي، أبوط برودكشنز، وسبامفليكس) إختارت تشكيلة من الأفلام أبرزها ما أنجزته اللبنانية رانيا عطية مع الأميركي دانيال غارسيا (initials sg) وما قدمه الجزائري أمين سيدي بومدين (أبو ليلى) ومن العالم why don’t you just die للروسي غبريال سوكولوف، the long walk (إخراج ماني دو) climax (غاسبار فويه – الأرجنتين) le daim deerskin (كوينتن روبيو- فرنسا) first love (تاكاشي ميكي – اليابان) memory: the origins of alien (ألكسندر فيليب) blood machines (سيث إيكرمان).
وينظم المهرجان مسابقة مستقلة للأفلام اللبنانية القصيرة بإشراف لجنة تحكيم ثلاثية (جويس نشواتي، شفيق طبارة – لبنان، وآن إيلسيت – سويسرا)، تتنافس فيها 8 أفلام :عبور ( إخراج ليا كنعان) elpid (غاييل عزام) جبارة (سمير قواص) خلل (شربل القصيفي) موت أحمر (روجيه حلو) neon ashes (علي حاموش) neisy caterwaul (سينثيا أبو جودة ) quarter rest (جاورجيوس حنا).
هذا وتجدر الإشارة إلى الفيلم المغربي “الخوخ الموسمي”، الذي تلقى منحة المؤسسة القطرية للأفلام في مرحلة التطوير، فيروي قصة نهى البالغة من العمر 16 سنة، وهروبها من منزلها المحطم إلى الجبال، وهي التجربة التى ستنقلها الى تحول مصيري في حياتها.


بتاريخ : 06/06/2020

أخبار مرتبطة

  كشفت الجهة المنظمة لمهرجان تطوان لسينما البحر الأبيض المتوسط ،التي تنطلق دورته 29 يوم 27 أبريل إلى غاية 4،ماي

من المنتظر انطلاق فعاليات مهرجان ابداعات سينما التلميذ في نسخته الخامسة دورة المخرج والمنتج بوشتى الإبراهيمي ، في إطار انشطتها

فيلم سينمائي جديد للمخرج سعيد خلاف تعلن فويا للإنتاج عن إصدار فيلم سينمائي كوميدي جديد بعنوان «لــي وقع في مراكش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *