القبض على خمسة متورطين في ترويج المخدرات والسرقة بأيت ملول

بمنزل كائن بحي»مولاي عمر»بمدينة أيت ملول،ألقت الشرطة القضائية بمفوضية الشرطة لآيت ملول،يوم الإثنين 8 يناير2018،القبض على خمسة أشخاص من ضمنهم فتاة قاصر ووالدتها،من أجل تهمة الإتجار بالأقراص المهلوسة و السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض والفساد وإعداد منزل للدعارة. وضبطت الشرطة القضائية لدى أحد الموقوفين 20 قرصا مهلوسا ومبلغا ماليا متحصلا من عمليات ترويج المخدرات،كما ضبط لدى موقوفين اثنين أسلحة بيضاء عبارة عن سيف وسكين كبيرة،كما أوقفت بالمنزل الذي داهمته فتاة قاصرة في حالة تلبس بممارسة الفساد مع أحد الموقوفين.
هذا وأفضى الاستنطاق والتحقيق التمهيدي الذي أجرته الضابطة القضائية مع المعتقلين الخمسة إلى أن اثنين منهم متورطان في مجموعة من عمليات السرقة التي نفذاها تحت التهديد بالسلاح الأبيض،حيث جرى استدعاء مجموعة من الضحايا الذين سبق لهم أن قدموا شكايات في الموضوع وقد تعرفوا عليهما.
هذا وتم إخضاع ثلاثة موقوفين لتدابير الحراسة النظرية،فيما تم الاحتفاظ بالفتاة القاصر تحت المراقبة الأمنية، بينما تم تقديم والدتها في حالة سراح أثناء مثول الجميع أمام أنظار النيابة العامة .
إدانة موظف مكلف بتصحيح الإمضاءات بأكادير بالحبس والغرامة

قضت غرفة الجنايات الإبتدائية بمحكمة الاستئناف بأكادير،في جلستها للبت في ملف تزوير محرر عرفي و تصحيح الإمضاء في عقد تسليم محل تجاري، بإدانة موظف مكلف بتصحيح الإمضاءات بالجماعة القروية»سيدي عبلا أوبلعيد»بإقليم سيدي إفني بثلاثة أشهر حبسا موقوف التنفيذ وغرامة ألف درهم. كما أدانت أحد المتورطين في تزوير هذه العقود،بثلاثة أشهر حبسا موقوفة التنفيذ لكل واحد منهما وغرامة نافذة قدرها ألف درهم،و ذلك من أجل تهمة تزوير في محرر عرفي (عقد تسليم محل تجاري )بالنسبة للموظف ( ع.ا ) والمشاركة في ذلك بالنسبة لــ ( م.ا).
واستنادا إلى الفصل385 من القانون الجنائي المغربي حكمت غرفة الجنايات الإبتدائية بالمحكمة ذاتها على المتهمين بأداء الصائر و الإجبار في الأدنى بالنسبة للأول و بدون صائر بالنسبة لــ ( م.ا ).
عبد اللطيف الكامل


بتاريخ : 16/01/2018