الكاف يعلن عن تصوراته لاستكمال دوري الأبطال وكأس الاتحاد

كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف), عن سيناريوهات استكمال منافسة دوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف خلال الفترة المقبلة في ظل استمرار أزمة فيروس كورونا (كوفيد – 19).
وأوضح الكاف في بيان له, أن السيناريو الأول لاستكمال المنافسة القارية وهو بخوض مباريات الذهاب لنصف نهائي رابطة الأبطال الافريقية ما بين 31 يوليوز و 2 غشت المقبلين, بينما تقام مباريات الإياب ما بين 7 و 9 غشت القادم.
وأضافت الهيئة أن المباراة النهائية لذات المنافسة ستقام ما بين 23 و 28 غشت المقبل.
وتابع بيان الاتحاد القاري أن السيناريو الثاني وهو بخوض مباريات ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال يكون ما بين 4 و6 شتنبر المقبل, بينما تقام مباريات الإياب في ما بين 11 و 13 من ذات الشهر، مضيفا أن المباراة النهائية لهذه المسابقة القارية, حسب السيناريو الثاني, ستقام ما بين 23 و 26 من سبتمبر المقبل.
وأشارت الكونفدرالية الإفريقية في البيان ذاته إلى أن هذه التصورات جاءت «بناء على آراء 39 عضو من أصل من 45 مسجل».
يذكر أن قرعة نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا أسفرت عن مواجهة الأهلي المصري مع الوداد البيضاوي, والزمالك المصري ضد الرجاء البيضاوي.
أما نهائي كأس الكاف، فمن المحتمل تنظيمه في الثالث والعشرين من نفس الشهر، أي يومين فقط عن موعد نهائي عصبة الأبطال.
هذا ومن المحتمل خوض نصف نهائي العصبة بالدار البيضاء و القاهرة، بعدما استبعد الاتحاد القاري كل الأخبار المرتبطة بتنظيم دوري مصغر يجمع الفرق المشاركة.
وفي سياق متصل، نظم «الكاف»، يوم الاثنين، اجتماعا بالفيديو مع مسؤولي الأمن والسلامة بالاتحادات الأعضاء وبقية الشركاء في ضوء جائحة فيروس كورونا، وذلك لمناقشة آثار الوباء على الموضوعات المتعلقة بالأمن والسلامة في كرة القدم بالقارة، بحضور القائم بأعمال الكاتب العام عبد المنعم باه.
وشهد الاجتماع الأول لمراجعة جوانب الأمن والسلامة في ظل وباء كورونا، مناقشات مكثفة بين المشاركين حول الوضع الحالي في بلدانهم المختلفة نتيجة لهذه الجائحة، حيث قال باه إن الكاف يدرك جيدا مدى الخطر الذي يشكله وباء كورونا على أمن وسلامة كرة القدم، وبالتالي يتعين على جميع المعنيين بالأمر أن يتعاملوا بسرعة مع التحديات المحتملة.
وناقش الاجتماع أيضا التدابير التي يمكن اتخاذها، من خلال وضع خطة إستراتيجية للأمن والسلامة في القارة في ما بعد كورونا.
شارك في الجلسة الافتتاحية أكثر من 70 مشاركا ضموا مسؤولي الكاف للأمن والسلامة، وممثلين من إدارات الكاف المختلفة مثل المسابقات والتطوير.
يذكر أن غالبية الأنشطة الرياضية في القارة توقفت منذ منتصف مارس 2020 بسبب وباء كورونا، بما في ذلك بطولات الكاف الرئيسية مثل كأس أمم إفريقيا للمحليين، تصفيات كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021، تصفيات كأس العالم للسيدات تحت 17 وتحت 20 سنة، تصفيات أمم إفريقيا للسيدات 2020 ومسابقات للأندية.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 03/06/2020