الكاميرون تتعادل مع غانا وتقترب من العبور

خيم التعادل السلبي على المباراة المنتظرة بين الكاميرون، حاملة اللقب، وغانا السبت في مدينة الاسماعيلية، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الإفريقية المقامة في مصر.
ورفعت الكاميرون رصيدها إلى 4 نقاط في الصدارة، بعد فوزها الافتتاحي على غينيا بيساو 2 – 0، لتقترب من ثمن النهائي، فيما حصدت غانا نقطتها الثانية بعد تعادلها مع بنين 2 – 2.
وصحيح أن النجاعة التهديفية غابت، لكن المباراة شهدت ندية وقوة بدنية من الطرفين، الكاميرون المتوجة خمس مرات في 1984، 1988، 2000، 2002 و2017 وغانا المتوج أربع مرات في 1963 و1965 و1978 و1982.
وعجز منتخب غانا المكنى «بلاك ستارز» («النجوم السوداء») في فك عقدته مع منافسه «الأسود غير المروضة»، ففي أربع مواجهات في البطولة منذ عام 1982، اكتفى الأول بتحقيق تعادلين في دور المجموعات، وخسارتين في نصف النهائي، آخرها بثنائية نظيفة في نسخة الغابون 2017 التي أحرزت الكاميرون لقبها.
وفي المجموعة عينها، انتهت مباراة بنين وغينيا بيساو بالتعادل السلبي أيضا، لتهيمن هذه النتيجة على كل مباريات اليوم التاسع من البطولة، بعد مباراة موريتانيا وأنغولا في المجموعة الخامسة التي انتهت سلبية أيضا.
وقال لاعب الوسط الكاميرون جورج ماندجيك لقناة «بي ان سبورتس»: «قدمنا مباراة جيدة جدا، حصلنا على بعض الفرص لم نترجمها وهم حصلوا على فرصهم نتيجة أخطائنا الدفاعية. أردنا الفوز وكنا نستحق الأفضل. سنسعى للفوز في المباراة المقبلة».
بدوره، قال الغاني بابا رحمن «جئنا للحصول على النقاط، لكن الكاميرون من أصعب المنتخبات المتواجدة في هذه النسخة. أداؤنا كان جيدا ونرغب بحصد النقاط في المباراة الأخيرة».


بتاريخ : 01/07/2019