الكوديم ينظم البطولة العربية لكرة السلة للسيدات

قرر الاتحاد العربي لكرة السلة منح النادي المكناسي لكرة السلة شرف تنظيم الدورة 21 للبطولة العربية لكرة السلة سيدات لسنة 2019.

وجاء ذلك في مراسلة توصلت بها الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة من الاتحاد العربي، موقعة من لدن الأمين العام عبد الله شلبي زوال أول أمس الأحد 16 دجنبر 2018.
هذا وكانت جامعة كرة السلة قد زكت الطلب، الذي تقدم به رئيس النادي المكناسي عزيز الضعيف لاستضافة هذه الكأس بتاريخ 06 أبريل 2018، وهو شرف ليس للنادي وحده بل لساكنة مكناس التاريخية العاشقة لمختلف أنواع الرياضات، والمعروفة بحسن الاستقبال وكرم الضيافة. وبالنظر إلى توفر عاصمة المولى إسماعيل على كل المقومات التي يتطلبها تنظيم البطولة العربية من قاعات مغطاة ومؤسسات فندقية وقرب المسافة بينهما ووسائل نقل من النوع الممتاز الخ …، وبالنظر أيضا إلى تجربة المكتب المسير للكوديم في تنظيم مثل هذه التظاهرات، حيث سبق له أن نظم البطولة الإفريقية للأندية سيدات، كما شارك في تنظيم البطولة العربية للمنتخبات لأقل من 17 سنة، التي تلتها إقصائيات المنطقة الأولى لشمال إفريقيا المؤدية لكأس إفريقيا للأمم لذات الفئة بمكناس، فإن تنظيم هذه البطولة، وبانخراط كل الشركاء فيها، سيكون مناسبة للتعريف بعاصمة المولى إسماعيل وتسويق منتوجها السياحي لما تزخر به هذه المدينة التاريخية من مؤهلات طبيعية، وإرث حضاري، وتنوع ثقافي تراثي.
يشار إلى أن النادي المكناسي لكرة السلة سيدات له تاريخ حافل بالألقاب والأمجاد، سواء في البطولة الوطنية أو كأس العرش، إذ بحوزته 23 لقبا منها 15 لقبا للبطولة الوطنية و 8 كؤوس للعرش، آخرها فازت به سيدات الكوديم بمدينة كلميم بتاريخ 14 يونيو 2014.


الكاتب : يوسف بلحوجي

  

بتاريخ : 18/12/2018