الكونغو تعتذر عن تنظيم الدورة النهائية لكأس أمم إفريقيا-2020 للسيدات

اعتذرت الكونغو برازافيل عن تنظيم كأس أمم إفريقيا-2020 لكرة القدم (سيدات)، معتبرة أنها غير قادرة على تلبية دفتر الشروط الخاص بالمنافسة على أكمل وجه. «يوم 7 مارس الفارط، أعطت جمهورية الكونغو موافقتها المبدئية قبل الحصول على دفتر شروط المنافسة»، وفق وثيقة وقعها وزير الرياضة الكونغولي». «وبعد دراسة دفتر الشروط وتكاليفه، تيقنت الكونغو أنه في ظل الأزمة المالية التي تعيشها حاليا لن تستطيع تنظيم هذه البطولة».
ومنذ الألعاب الإفريقية-2015 ، اعتذرت السلطات الكونغولية عن تنظيم عديد المنافسات الرياضية. على غرار بطولة أمم إفريقيا-2017 لكرة السلة، التي تم نقلها إلى السنغال وتونس.
وستتطرق الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم «الكاف»، إلى مصير كأس أمم إفريقيا-2020 للسيدات، يوم 16 يوليو الجاري بالقاهرة، على هامش نسخة الرجال 2019 (رجال) الجارية بمصر. وجرت آخر طبعة لكأس أمم إفريقيا للسيدات بين 17 نوفمبر و 1 ديسمبر 2018 بغانا. وتوجت بها نيجيريا على حساب جنوب إفريقيا بضربات الترجيح.
ميلانو وانترناسيونالي يخططان لإنفاق 1.2 مليار يورو لإنشاء ملعب جديد

قدم ميلانو وانترناسيونالي يوم الأربعاء الأربعاء خطة مشتركة لبناء ملعب جديد في المدينة تتضمن مقترحا باستثمار ما يزيد على 1.2 مليار يورو (1.35 مليار دولار) في المشروع.
ويتسع الملعب المقترح ل60 ألف متفرج وسيقام بجانب ملعب سان سيرو الحالي الذي تملكه بلدية مدينة ميلانو ويستضيف عليه الفريقان منافسيهم في البطولات المختلفة.
لكن المبادرة لم تحظ بترحيب كبير من جانب ماتيو سالفيني وزير الداخلية وأحد مشجعي ميلانو ورئيس حزب الرابطة الذي قال إنه لا يمكنه قبول فكرة هدم ملعب سان سيرو.
وأضاف «أطالب بالحصول على نسخة من المشروع. كل مبادرة محل ترحيب خاصة إذا كان هذا يساعدنا على إدارة الأمن بشكل أفضل. لكنني كمشجع وكمواطن إيطالي أعيش في مدينة ميلانو وأعشقها لا أستطيع تخيل فكرة هدم ملعب سان سيرو المهيب».
وتسعى العديد من الأندية الكبرى في إيطاليا لبناء ملاعب جديدة ومتعددة الأنشطة تملكها وتتحكم فيها بطريقتها بهدف زيادة الإيرادات كما هو الحال مع العديد من الأندية الأوروبية المعروفة.
وتعود ملكية معظم ملاعب كرة القدم الإيطالية في الوقت الحالي للسلطات المحلية.


بتاريخ : 12/07/2019