اللجنة التقنية الوطنية للكرة الطائرة تتعزز بمدرب فرنسي

ترأست بشرى حجيج، رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة ورئيسة اللجنة التقنية الوطنية، اجتماعا موسعا بداية الأسبوع الجاري بمقر الجامعة بالرباط، خصص لإعادة هيكلة اللجنة التقنية، خاصة بعد الفراغ المتعمد الذي خلفه رحيل المدير التقني السابق.
وتم خلال هذا الاجتماع إعادة توزيع المهام بعودة أطر أعطت ولازالت تسدي خدمات كبيرة لهذه الرياضة، تقنيا أو تسييريا، كما تم تقديم المدرب أوليفيي لادريي، الذي سيشرف على تدريب منتخب الكبار إناثا وذكورا لمدة ثلاثة أشهر قصد التحضير لبطولة إفريقيا للأمم، والتي ستحتضنها مصر وتونس.
وجاء التعاقد مع المدرب الجديد في إطار الشراكة التي تجمع الجامعة بالاتحاد الدولي للكرة الطائرة، حيث سيعمل المدرب الفرنسي أوليفيي لادريي على تحسين أداء لاعبي المنتخب، واستفادتهم من التقنيات الجديدة للعبة، حيث أكدت رئيسة الجامعة خلال هذا الاجتماع، حسب مصدر مطلع، على انخراط الجميع، كل في ميدان اختصاصه، قصد بلوغ الأهداف المنشودة و التي تصب كلها في ظهور المنتخبات الوطنية بكل فئاتها بمستوى جيد وتحقيق نتائج طيبة والصعود إلى البوديوم.
وقد جاءت هيكلة اللجنة التقنية الوطنية على الشكل التالي :
حسن الإدريسي: مديرا تقنيا وطنيا بالنيابة.
محمد الحبيب: مديرا للمنتخبات الوطنية داخل القاعة وفريق الكبار رجال .
خالد التوير: مسؤول على منتخب الكبيرات
عبد الواحد بوشدوق: مسؤول عن المنتخب الوطني لأقل من 21سنة.
بوشتة بوخار: مسؤول عن التكوين بشراكة مع المؤسسات التعليمية وبتكوين أطر الجامعة .
أما بخصوص الكرة الطائرة الشاطئية فقد سجلت عودة محمد اسويكن كمنسق للمنتخبات الوطنية، ورشيد بوشدوق مسؤول عن منتخب الكبار أونس الديوري مسؤول عن منتخبي 21 سنة و 19 سنة .
تجدر الإشارة إلى أنه تم خلال هذا الاجتماع تقديم عرض لحميد العبدلاوي، المشرف على منتخب الكبار، سطر خلاله خطة عمل الطاقم التقني للمنتخب الوطني داخل القاعة، استعدادا لبطولة إفريقيا للأمم المقبلة بدولة مصر.


الكاتب : سعيد العلوي 

  

بتاريخ : 14/06/2019

أخبار مرتبطة

يتطلع نهضة بركان، حامل لقب 2020 و 2022، ووصيف بطل نسخة 2019، إلى مواصلة البحث عن لقبه الثالث في مسابقة

علق ​إبراهيم دياز، مهاجم ​ريال مدريد الاسباني​، عن قراره باختيار تمثيل المنتخب الوطني المغربي بدلا من إسبانيا. وشارك دياز في

تأهل فريقا المغرب التطواني والمولودية الوجدية إلى ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023 – 2022)، مساء أول أمس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *