المخيم فضاء للتربية على قيم التسامح والتعايش

برسم صيف 2018 نظم المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف المخيم الصيفي تحت شعار «المخيم الصيفي فضاء للتربية على قيم التسامح والتعايش» بالمركز الوطني للتخييم الحوزية.
و يندرج هذا المخيم ضمن أهداف المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف من أجل جعل النشاطات اليومية للمخيم تصب في بلورة مفاهيم قيم التسامح و التعايش لتكون في خدمة التربية على قيم المواطنة.
وقد وضع المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف برنامجا متنوعا في مضامين جودته الحقوقية و التربوية والفكرية ينسجم مع غاياته العامة التي من أجلها بنى رسالته باعتبار الحقوق والواجبات آلية للإدماج في الحياة العامة خصوصا بالنسبة للناشئة.
وقد واكبت فترة التخييم هذه والممتدة ما بين 07 و 18 غشت 2018 عدة زيارات رسمية نخص منها بالذكر زيارة وزير الشباب والرياضة، الذي وقع على عريضة مناهضة الإرهاب والتطرف والتي يعتبرها المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف عنوانا لهذا المخيم،فاختار لها شعار «ضع بصمتك لمناهضة الإرهاب و التطرف»، كما استقطب المخيم لقاءات مع وفود إعلامية و جمعوية و ثقافية، ومنها زيارة لوفد المفوضية السامية للأمم المتحدة وشؤون اللاجئين والوزارة المنتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي المكلفة بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة وجمعية صورة للفنون والثقافات في إطار إشعاع ثقافة السينما.
هذه الأنشطة، واكبتها ورشات عمل تنظيمها المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف، اهتمت بمواضيع تتنوع ما بين التكوين والترفيه. وهي الورشات التي لقت تجاوبا مع الأطفال. و في إطار تشجيع مقاربة النوع داخل المخيم عمل المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف على إعطاء: الفرصة لإطارات تسيير المخيم تربويا وإداريا. وهي تجربة سيعمل المرصد المغربي لنبذ الإرهاب والتطرف على مواصلة العمل على نفس النهج في أفق التنوع في الكفاءات ودعمها و إبراز الطاقات الفكرية والمهاراتية لتكون في خدمة الطفولة و الشباب .


بتاريخ : 14/08/2018