المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بعمالة عين الشق من أجل إعلام مدرسي أفضل

تحت إشراف المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بعمالة عين الشق, نظمت الثانوية التقنية أنوال أبوابا مفتوحة للإعلام و التوجيه المدرسي و الجامعي تحت شعار «من أجل إعلام مدرسي أفضل» لفائدة تلميذات و تلاميذ السنة الثالثة إعدادي و الجذوع المشتركة و أولياء الأمور. و ذلك صباح يوم السبت 15 أبريل 2017 بفضاء المؤسسة.
و تأتي هذه التظاهرة التربوية في إطار تنزيل المشاريع المندمجة للرؤية الاستراتيجية و خاصة المشروع المندمج رقم 10 الرامي إلى إصلاح شامل لمنظومة التقييم و الامتحانات و التوجيه التربوي و المهني, كما أنها تهدف إلى التعريف بخصوصية الشعب المتوفرة بالثانوية التقنية من حيث موادها الدراسية و ما تتطلبه من مؤهلات لدى التلاميذ المقبلين عليها و كذا آفاقها الدراسية المستقبلية . و للإشارة , فإن الثانوية التقنية أنوال تتوفر على الجدع المشترك التكنولوجي و شعبة علوم الإقتصاد و التدبير و شعبة العلوم و التكنولوجيات الميكانيكية و شعبة العلوم و التكنولوجيات الكهربائية. كما تروم إحداث مسلك العلوم الرياضية «ب» خلال الموسم الدراسي الحالي.
النسخة الخامسة للأبواب المفتوحة للثانوية التقنية أنوال تضمنت أنشطة متنوعة يضمها فضاء للإعلام و التوجيه ,حيث عرضت فيه مجموعة من الملصقات في حين تم توزيع العديد من المطويات الاعلامية. و ما رفع من مستوى هذه التظاهرة التربوية هو تكلف مجموعة من أطر التوجيه التربوي إلى جانب مجموعة من طلبة التعليم العالي من التلاميذ القدامى للثانوية التقنية أنوال بتنشيط فقرات هذه التظاهرة، هذا بالإضافة إلى ضم فضاء أحد معامل الجناح التقني و الذي عاين فيه الزوار معدات التعليم التقني و كذلك أشغال تطبيقية قام بتنفيذها تلاميذ المؤسسة بتأطير من أساتذتهم. أما الفضاء الثالث فقد خصص لعرض مشاريع مقاولاتية قام بها تلاميذ من شعبة الاقتصاد بتأطير من جمعية «إنجاز»
التظاهرة التربوية التي أقدمت عليها الثانوية التقنية أنوال و التي عرفت زيارة المديرة الإقليمية «بشرى أعرف» صحبة .ذة. بشري فردوس المسؤولة عن التواصل و الشراكة بالمديرية و مدير المركز الإقليمي للاعلام و   التوجيه المدرسي و المهني .ذ. عبد الهادي فرحات و مفتش التوجيه التربوي ذ. محمد متأكد. و رئيس مصلحة تأطير المؤسسات العمومية و التوجيه .ذ خالد أمجيدي.
و في كلمتها بهذه المناسبة التربوية أشادت المديرة الاقليمية بالجهود المبذولة و بالمستوى المتميز لعروض التلاميذ داعية الجميع الحفاظ على هذا التقليد السنوي.
اختتام هذه التظاهرة عرف عرض مجموعة من ابتكارات لتلاميذ التعليم التقني و التي بفضلها حصلوا على مراتب متقدمة في مسابقات و طنية.


الكاتب : محمد تامر

  

بتاريخ : 26/04/2017